بعد مشاركة 3 مسلمين بنهائى دورى الأبطال.. فتوى إسبانية تجيز الإفطار

صلاح ومانى صلاح ومانى
 
حازم عادل

يشهد نهائى دورى أبطال أوروبا، تواجد 3 لاعبين يحملون الديانة الإسلامية، من فريقى ليفربول وتوتنهام الانجليزيان، حيث يضم الريدز كلا من المصرى محمد صلاح والسنغالى ساديو مانى، ويضم السبيرز الفرنسى موسى سيسوكو.

وهناك احتمالية لصيام الثنائى المسلم اليوم، بمباراة نهائى دورى أبطال أوروبا، المقرر إقامته فى إسبانيا، على ملعب مدريد، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث لا يوجد فرق توقيت بين مصر وإسبانيا، وتنطلق المباراة النهائية فى تمام الساعة 9:00 مساء بتوقيت مدريد، إلا أن صيامهم خلال اليوم قد يؤثر عليه أثناء المباراة الكبيرة، ولم يحسم موسى سيسوكو لاعب توتنهام من هذا الأمر حتى الآن.

 
وكان يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الانجليزي، صرح عن احتمالية صيام الثنائي المسلم فى صفوف فريقه، خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام هوتسبير، مؤكدا أنه يحترم كل الأديان، قائلاً: "ليس لدي مشكلة مع صيام اللاعبين فأنا أحترم كل الأديان.. صلاح وماني كانا دائمًا رائعين وقدما أفضل ما لديهم سواء كانا صائمين أم لا".
 
وأضاف " كلوب" أن صلاح وماني تأخر أكثر من مرة في غرف الملابس، بسبب الصلاة، قائلا: "في الحياة هناك أشياء أكثر أهمية من كرة القدم" .
 
وأبدت جماهير ليفربول، تخوفها من انخفاض مجهود أهم لاعبي خط هجوم فريقهم خلال نهائي دوري ابطال اوروبا فى حالة اصرارهم على الصيام السبت المقبل .
 
 
ولم يكن نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 أول نهائي يخوضه محمد صلاح وساديو مانى فى رمضان، بل خاض الثنائي نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضى 2018 أمام ريال مدريد فى 10 رمضان، وكانا صائمين ليلة المباراة، ولم يؤثر على مستواهما، الا أن محمد صلاح أصيب فى كرة مشتركة مع سيرجيو راموس وغادر المباراة مما أدى لتراجع فريق الريدز وخسر بنتيجة 3/1 الا ان ساديو مانى قدم أداء رائع خلال المباراة .  
 
 
وأجاز المركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإسبانية مدريد، افطار اللاعبين المسلمين المشاركين في نهائي دوري الأبطال، حيث أكد سامى المشتاوى، رئيس القسم الثقافي في المركز الإسلامي بمدريد، إنه سيكون من العسير على اللاعبين المشاركين في النهائي، الصيام، ولذا من المتاح لهم الإفطار أخذا برخصة السفر.
 
وأكد رئيس القسم الثقافي في المركز الإسلامي بمدريد، أن علماء المسلمين يرون أن المسافة التي يمكن فيها للمسافر الافطار هي 48 ميلا ما يعادل نحو 83 كم، ولذا فإنه في حال السفر لمسافة تتجاوز 83 كم فإنهم يعدون مسافرين، لذا يجوز لهم الافطار في رمضان وتعويض الأيام قبل حلول رمضان التالي.
 
محمد صلاح وساديو ماني

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر