فى ذكرى وفاته..زوجة عبد الله محمود تكشف عن ذكرياتها معه و أعماله الفنية

عبد الله محمود عبد الله محمود
 
كتب- محمود جلال

تحل اليوم الأحد، ذكرى رحيل الفنان عبد الله محمود، والذى يعد من أشهر الفنانين على الساحة الفنية، وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات ، تميز بأدوار المتنوعة  فى عدد من أعماله الفنية، وعلى الرغم من عدم تقديمه لدور البطولة إلا أنه استطاع من خلال أدواره الثانوية أن يترك بصمة مميزة فى تاريخ الفن، حتى أن الجمهور من المستحيل أن ينسى ذلك الفتى صاحب الأداء الراقى الذى يلمس القلوب.

حنان البنبى وعبد الله محمود
حنان البنبى وعبد الله محمود
 

 كما تقول السيناريست حنان البنبى زوجة الفنان الراحل عبدالله محمود: عن ذكر ياتنا  مع بعض هى لاتعد ولا تحصى فهو كان كل تفصيلة في حياتى  منذ أن كان عمرى 17 عاماً ، الللى يوم أن أختاره الله عز وجل الى جواره، وذكرياتي معه في كل لحظة في عمرى.

حنان البنبى
حنان البنبى
 

وأضافت حنان البنبى لـ"عين " أما عن أعمال الفنية هو لم يقدم عمل واحد دون أن يكون قد لمس في وجدانه شىء،ما وحتى إن كان عكس طبيعته فهو يحب الدور الذى فيه تفاصيل وثراء،مثلا دور في فيلم"المواطن المصرى" مع المخرج الراحل صلاح أبوسيف، والتى لعب دور مصرى عبد الموجود، هى شخصية مصري الفلاح البسيط و الذي لم يحصل غير على الثانوية العامة بمجموع ضعيف لن يدخله جامعة تساعده ان يغير واقع أسرته الفقيرة للأفضل.. النظرة التي تسكن عينيه طول الوقت هي فعلا نظرة فلاح لم يرى المدينة من قبل.. عندما ذهب للتجنيد بدلا من ابن العمدة الطاغية و الذي قام بدوره العالمي الأستاذ عمر الشريف و الصراع الداخلي الذي يعيشه مصري و الخارجي على المستوين بين ان يحقق أمان لعائلته و بين ان يتحرر من حالة الزيف التي اضطر لها.


عبد  الله محمود
عبد الله محمود

 

وأضحت أنها كان له أصدقاء مقربين كثير ا داخل الوسط الفنى وكان على مرتبة الأخوة لها هم الفنان أحمد عبد العزيز والمطرب على الحجار ووكثيرين حتى لا انسى أحد، والأب الروحى هو المخرج يوسف شاهين ومحمد فاضل وخيرى بشارة وضوان الكاشف..وغيرهما.

عبد الله  محمود
عبد الله محمود
 

أما عن حياته عبد الله شخصية بيتوتية و يقضي معظم وقته في حديقة منزلنا الصغير بالمعادي و كل نبتة او شجرة في هذه الحديقة الجميلة كانت من زرع يده و رعايته الكاملة.. كان يحب ان يرى الزرع ينمو و يثمر و كا سعيدا جدا بشجرة المانجو و الليمون.

عبد الله محمود وابنة
عبد الله محمود وابنة
 

وأخيراً كنت أراه و ألمس جوهر قلبه المؤمن و الطيب الذي كان  أصبح أضعاف مضاعفة. حتى عندما دخل في حالة سكون قبل الوفاة بيومين كنت أنا و صديقتي فاطمة الكاشف نقرأ القرآن لنتمم ختامه و إذا قرأنا تشكيل خطأ.. فكسر صمته و سكونه و تلى علينا الآية القرآنية بتشكيلها الصحيح و أكمل السورة و هو في ثبات وضعه أكرمه ربي و أعزه.. الحمدلله فقد كان حافظا للقرآن الكريم..

 

عبد الله محمود في فيلم الموطن المصرى
عبد الله محمود في فيلم الموطن المصرى

 

عبد الله محمود وهانى سلامة في مهرجان كان
عبد الله محمود وهانى سلامة في مهرجان كان

عبد الله محمود
عبد الله محمود

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر