بعد صعود تونس لدور الـ8.. 5 فنانات تقودن فرحة نسور قرطاج بالقاهرة

لطيفة وهند صبرى ودرة لطيفة وهند صبرى ودرة
 
بهاء نبيل

حقق لاعبو منتخب تونس، الفوز على نظيره الغانى فى المباراة التى جمعتهما على استاد الإسماعيلية بعدما حسمت بضربات الترجيح فى بطولة أمم أفريقيا المقامة على أرض مصر، وفى هذا الإطار تتواجد 5 فنانات داخل مصر بحكم عملهم بالتمثيل والغناء وأيضا لمؤازرة منتخب بلدهم خاصة بعد صعودهم لدور الثمانية، ومن خلال هذا التقرير نكشف ذلك.

لطيفة

هى النجمة التى خطفت قلوب المصريين والتونسيين بصوتها العذاب، فيوجد فى رصيدها أكثر من خمسة وعشرين ألبوماً غنائياً وعشرات الأغنيات المنفردة، تضم مختلف الألوان الغنائية واللغات واللهجات العربية، وعملت مع أبرز الأسماء سواء فى التلحين أو التأليف منهم، عبد الوهاب محمد، نزار قبانى، بليغ حمدى، سيد مكاوى، محمد الموجى، زياد الرحبانى، عمار الشريعى، صلاح الشرنوبى، وغيرهم.

لطيفة

لطيفة

 

هند صبرى

عرفت الفنانة هند صبرى منذ مشاركتها فى فيلمين سينمائيين هما "موسم الرجال" و"صمت القصور" للمخرجة مفيدة التلاتلى ولفتت نظر المخرجة إيناس الدغيدى فدعتها إلى القاهرة وأسندت إليها دور البطولة فى فيلم مذكرات مراهقة 2001، والذى يحكى قصة فتاة مراهقة مصرية من خلال مذكراتها، وهذا الدور هو الذى أعطاها شهرة واسعة فى العالم العربى، ومن ثم لمع اسمها بتعدد مشاركاتها حتى أصبحت واحدة من أهم النجمات فى السينما المصرية.

وقدمت هند العديد من الأعمال الفنية فى مصر منها فيلم "مواطن ومخبر وحرامى" و"بنات وسط البلد" و"عمارة يعقوبيان" و"الجزيرة "وكان آخر عمل سينمائى لها فيلم "الممر" الذى يعرض حاليا بالسينمات.

هند صبرى
هند صبرى

 

درة

يعتبر بداية انطلاق الفنانة التونسية درة داخل القاهرة فى عام 2007، من خلال دور أسنده لها المخرج الكبير يوسف شاهين بفيلم هى فوضى، ولجمالها وقدرتها على التمثيل أصبحت لها حضور طاغى بالوطن العربى بعد تألقها من خلال الأعمال الفنية على مستوى السينما والدراما المصرية.

درة
درة

 

 

عائشة بن أحمد

ظهرت الفنانة عائشة بن أحمد في الأعمال المصرية من خلال مسلسلي ألف ليلة وليلة، وشهادة ميلاد، وشاركت أيضا فى السينما عام 2017 من خلال فيلم "الخلية للمخرج طارق العريان، لتعود مرة أخرى للدراما وتظهر مع انجم محمد رمضان فى مسلسل "نسر الصعيد" ولفتت الأنظار بسبب دلالها اللافت للنظر ولقدرتها على إجادة اللهجة الصعيدية بشكل لافت، لتظهر فى شهر رمضان الماض من خلال مسلسل "أبو جبل" للنجم مصطفى شعبان والتى جسدت فيه دور زوجته.

عائشة بن احمد
عائشة بن احمد

 

 

سامية الطرابلسى

ظهرت الفنانة التونسية سامية الطرابلسى فى مجال التمثيل داخل مصر من خلال فيلم "الخلبوص" بطولة الفنان محمد رجب، لتتدخل الدراما بعد ذلك من خلال جزئى مسلسل "ساحرة الجنوب"، لتخطف الأنظار إليها للتوالى عليها الأعمال السينمائية والدرامية بشكل كبير حتى انها وصلت فى وقتنا الحالى للتمثيل على المسرح مع الفنان محمد هنيدى من خلال مسرحية "3 أيام فى الساحل".

 

سامية طرابلسى
سامية طرابلسى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر