تراجع القيمة السوقية لـ محمد صلاح بعد خروج مصر من أمم أفريقيا

محمد صلاح محمد صلاح
 
هانى عبد النبى

فقد محمد صلاح وصافة أغلى لاعبى العالم فى التقرير الشهرى الصادر من مركز الدراسات السويسرى cies الشريك التعليمى للاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا رغم ثبات قيمته التسويقية وذلك لصالح نجم مانشستر سيتى رحيم سترلينج الذى تجاوز قيمة 250 مليون يورو فى التصنيف الجديد ليتساوى مع كيليان مبابى أسطورة الكرة الفرنسية الحالية الذى استطاع أن يحافظ على الصدارة بالرغم من الصراع الشرس الذى يدور فى ترتيب أغلى 10 لاعبين فى العالم والدوريات الخمس الكبرى. وبذلك يدفع الدولى المصرى محمد صلاح ثمن الخروج المخيب من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بمصر.

وتوقفت قيمة محمد صلاح عند 220 مليون يورو ما يوازى 4 مليارات جنيه مصرى، بينما وصلت قيمة رحيم سترلينج وكيليان مبابى لما يزيد عن 250 مليون يورو.

وساهم خروج محمد صلاح ومنتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية فى تأثر اللاعب سلبيا خاصة وأن المنافسة على صدارة أغلى لاعبى العالم باتت مثل السلالم الموسيقية وهو ما جعل اللاعب يتراجع فى الترتيب.

وواصل خروج اللاعب من بطولة أمم أفريقيا تأثيره السلبى على محمد صلاح بعدما تنازل عن صدارة أغلى لاعبى الدورى الإنجليزى لصالح سترلينج الذى بات الأغلى حاليا.

فى السياق نفسه حافظ ساديو مانى نجم منتخب السنغال على مركزه فى الترتيب السادس بين أغلى لاعبى العالم ليقلص الفارق مع محمد صلاح وبات يهدد الفرعون المصرى على صدارة أغلى لاعب أفريقى وهو ما يشعل المنافسة بينهما على لقب افضل لاعب فى القارة خلال العام الحالى والتى يمنى فيها محمد صلاح نفسه بتحقيقها للعام الثالث على التوالى، بينما يأمل مانى فى حسم اللقب القارى المقام حاليا بمصر للمساهمة فى حصوله على لقب الأفضل بالاضافة الى إمكانية رفع قيمته التسويقية بسوق الانتقالات الشتوية المقبلة.

من جانبه، أكد عمرو محب ممثل مركز الدراسات السويسرى بمصر أن بطولة كأس الأمم الأفريقية ثانى أقوى البطولات القارية حول العالم بعد بطولة أمم أوروبا وبالتالى فإن أداء ونتائج اللاعبين فى البطولات المجمعة يساهم بشكل كبير فى تحديد مراكزهم وقيمهم السوقية خاصة بمستوى اللاعبين العشرة الأغلى بالعالم الذى يتنافس فيها محمد صلاح حاليا.

أضاف عمرو محب أن هناك لاعبون أيضا يستفادون حاليا من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا بمصر أبرزهم أليكس أيوبى ورياض محرز وغيرهم من الأفارقة والعرب المشاركين بالكان مشددًا على ان هناك نجم عربى هو الآخر يتأثر سلبياً بالخروج المبكر من أمم أفريقيا وهو حكيم زياش الذى غادر بمنتخب بلاده من البطولة القارية.

وتابع عمرو محب الذى يقود المركز الإعلامى بإستاد القاهرة خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، أن مصر لديها الكثير من اللاعبين الذين سيتأثرون بشكل سلبى خلال فترة الانتقالات الصيفية الا أن محمد صلاح سيظل أكثرهم نظرا لحجم المكانة التى يتمتع بها فى الدوريات العالمية.

وقال عمرو محب الذى عمل قبل سابق داخل جدران النادي الأهلى مع المدرب الفرنسي السابق باتريك كارتيرون، أن تراجع محمد صلاح يمثل تحديا كبيرا له خاصة وأن العالم مقبل على اختيار أفضل لاعب فى العالم "البالون دور" الذى كان يمنى نفسه بها خلال العام المنقضى لولا ذهابها بعيدًا للنجم الكرواتى لوكا مودريتش، مشددًا على أن الفرعون سيظل أسطورة مصر الخالدة التى تحتاج الى مساندة جماهيرية كبيرة قبل انطلاق الموسم الكروى فى إنجلترا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر