المياه واللحوم.. أبرز الأشياء التى سيتغير شكلها فى المستقبل

شكل المياه فى المستقبل شكل المياه فى المستقبل
 
زكى مكاوى

دوماً ما نتخيل شكل المبانى فى المستقبل أو السيارات، لكن هل سبق وأن تخيلنا الأطعمة فى المستقبل، ولأن الإجابة عند الغالبية العظمى ستكون لا، موقع "ذا برايت سايد" قام بالإجابة حينما تعرض لشكل عدد من الأطعمة فى المستقبل القريب، ثم فاجأنا بأنه لم يستوحى شكلها من الخيال، وذلك لأن منها ما أصبح موجود بالفعل بهذا الوقت، لكن بالتأكيد لا يعلم بشأنه الكثيرون.

من أغرب الأطعمة هى المياه، التى ستصبح أشبه بالأكل كما يظهر فى الصورة، وذلك لأنها ستصبح وكأنها كبسولة مستخلصة من الأعشاب البحرية، وبدلاً من أن تسير مصحوباً بزجاجة مياه بلاستيكية، من الممكن أن تأخذ معك تلك الكبسولة التى تشبه الكيس.

المياه هتتاكل مش هتتشرب
المياه هتتاكل مش هتتشرب

الآيس كريم الأسود

الايس كريم الاسود
الايس كريم الاسود

هذا النوع بالفعل صار موجود، وبمجرد انتشار صورته على إنستجرام حتى أثار انتباه الكثيرين من محبى الآيس كريم، وهذا النوع مكلف للغاية نظراً لأنه مصمم بشكل غريب كما يحوى على كم بروتينات عديدة نابعة من البوظة التى تداخل مع اللوز لينتج هذا الشكل.

القهوة أيضاً لن تستمر بشكلها البنى المعتاد، وإنما ستكون عبارة عن زجاجات تمتلأ بما هو أشبه بالمياه، وذلك حرصاً على الحفاظ على لون الأسنان الذى يتأثر بلون القهوة فى العادة.

القهوة البيضاء
القهوة البيضاء

لأن هناك منا من لا يقترب من أية أطعم بها لحوم، ويطلق عليه فيجيتريان، فقد ظهر حالياً نوع جديد من الطعام يتمثل في فطائر نباتية ولكنها بطعم اللحوم على أمل ألا يحرم هؤلاء من لذة اللحوم.

تلخضار هيبقى لحمة!!
الخضار هيبقى لحمة!!

مع ازدياد منظمات رعاية الحيوان، التى تهتم دائماً بالحفاظ على عددهم بمراعاتهم جيداً والوقوف أمام ذبحهم بهذا الكم المرتفع، ظهر اتجاه لاستغلال التكنولوجيا في عمل اللحوم لأن هذا الذبح لن يقف أبداً مع حاجة الناس للحوم بكل تأكيد، عام 2013 شهد انتاج أول علبة لحوم مستخرجة من التكنولوجيا وبالتحديد البرجر التى وصلت تكلفة علبة صغيرة منه لـ 325 ألف دولار، وبالتالى يحرص القائمون على ذلك لتخفيض التكلفة أملاً فى نشر هذا الأمر الذي من المفترض أن ينتشر بالفعل فى السنوات القليلة المقبلة.

اللحمة بالتكنولوجيا
اللحمة بالتكنولوجيا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر