آخرهم عبد الشافى.. 2019 عام عودة الطيور المهاجرة إلى القطبين

محمد عبد الشافى محمد عبد الشافى
 

البحث عن نهاية سعيدة أو المشاركة بصفة أساسية، جميعها تأتى ضمن أبرز أهداف طيور الدورى المصرى المهاجرة بالخارج، وكان آخر العائدين حتى الآن النجم محمد عبد الشافى، ظهير أيسر أهلى جدة السعودى ومنتخب مصر، إلى بيته السابق نادى الزمالك، بعدما نجح مسئولو القلعة البيضاء فى شيفو، ووقع اللاعب على عقود الانتقال للنادى الأبيض فى جلسة عقدها مع مسئولى الزمالك.

ونستعرض أبرز الطيور المهاجرة العائدة مرة أخرى للأهلى أو الزمالك فى المواسم الأخيرة:

 

رمضان صبحى

 

كان محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلى، قد كلف خالد مرتجى عضو المجلس، بالسفر إلى لندن لإتمام إجراءات التعاقد خاصة بعدما طالت فترة التفاوض بين الطرفين، نظرًا لرغبة النادى الإنجليزى فى استعادة لاعبه رمضان صبحى إلى صفوفه، وبالفعل غادر مرتجى وبصحبته نادر شوقى وكيل أعمال اللاعب إلى لندن لاستكمال المفاوضات والاتفاق على كافة شروط التعاقد، وعقد مرتجى عدة جلسات مع مسئولى هدرسفيلد، ونجح فى الاتفاق على كل الشروط المالية، وغيرها، حتى تم توقيع العقود رسميًا، وأصبح رمضان صبحى أحد لاعبى الأهلى فى الموسم الجديد.

ونجح مسئولو النادى الأهلى فى الإبقاء على جهود رمضان صبحى فى صفوف الشياطين الحمر، للموسم الثانى على التوالى، بعد تجديد إعارته لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف جنيه استرلينى، كونه من أهم الصفقات التى خطط الأهلى للإبقاء عليها.

وكشف مصدر داخل جهاز الكرة بالأهلى عن أن إجمالى المبلغ المدفوع من أجل عودة رمضان، وهو مليون و600 ألف إسترلينى، سيتم دفع مليون منها خلال شهر يوليو الجارى، على أن يتم دفع الـ600 ألف إسترلينى المتبقية فى شهر يناير المقبل.

 

محمد عبد الشافى


 

حرص محمد عبد الشافى على توجيه الشكر لأهلى جدة فى رسالة مطولة عبر حسابه الشخصى قائلا: "بعد أكثر من 5 سنوات تشرفت خلالهم بتمثيل أهلى جدة السعودي وجمهوره العظيم الذي كان سندي وضهري والداعم الأول لي في السعودية بعد الله سبحانه وتعالى وخلال هذه السنوات الخمس تشرفت بحصولي على كأس ولي العهد ودوري عبد اللطيف جميل وكأس خالد الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي".

"ولكن حان الوقت للعودة لخدمة النادي الذي كان له الفضل بعد الله سبحانه وتعالى وكان لجمهوره أيضا اليد العليا لظهور اسمي ووصولي لما أنا عليه اليوم".

وكان عبد الشافى قد انضم إلى الزمالك قادما من غزل المحلة فى عام 2009 ورحل عنه فى 2014 لينضم إلى أهلى جدة معارا قبل أن يتم شراؤه نهائيا.

 

حسين السيد


 

 

انتظم حسين السيد لاعب الأهلى، فى التدريبات الجماعية بمدينة اليكانتى التى استضافت معسكر الإعداد الخارجى، وكان حسين السيد قد انضم للتدريبات بعد انتهاء فترة إعارته مع نادى الاتفاق السعودى، وحرص الجهاز الفنى على تأهيله للمشاركة فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى.

وكان حسين السيد قد عبّر عن سعادته بفترة الإعارة التى قضاها فى الاتفاق السعودى لمدة عام ونصف العام، وأشار السيد إلى أن هذه العودة طبيعية، وهو يخوض حاليا فترة التأهيل البدنى بعد ابتعاده عن الكرة لأكثر من شهرين، مشددا على أنه قطع شوطا كبيرا فى هذه المرحلة وأمامه أيام معدودة قبل العودة للمشاركة فى المران الجماعى للفريق.

وأرسل حسين السيد رسالة لجماهير الأهلى أكد فيها ارتباطه الشديد بهم، مؤكدا أنهم أعظم جمهور فى العالم والشريك الأساسى فى كل البطولات والجميع داخل الفريق يسابقون الزمن ويقاتلون فى التدريبات لإهدائهم درع الدورى وتعويض الإخفاق الأفريقى، ومن بعده الفوز بكل البطولات، مؤكدا أن جمهور الأهلى لا يرضى سوى بالفوز ولا يقبل بغير الصعود لمنصات التتويج فى أى بطولة يشارك فيها الفريق مهما كان حجم المنافسة.

 

شيكابالا


 

عاد محمود عبدالرازق شيكابالا لصفوف القلعة البيضاء بعد تجربة احتراف قصيرة في اليونان ، حيث حسم مسئولو نادى الزمالك، مصير الفهد الأسمر محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الفريق الكروى، بالموسم الجديد، عقب انتهاء إعارته لنادى أبولون سميرنى اليونانى، برحيل اللاعب عن صفوف الفريق مرة أخرى، خلال الميركاتو الصيفى الجارى، وهو ما يقرب انضمامه من مصر المقاصة فى صفقة تبادلية للحصول على خدمات جون انطوى.

وتأتى عودة شيكابالا طبيعية ورسمية بحثا عن فريق للاستمرار فى الملاعب، إلا أن خلافات اللاعب مع إدارة النادى تحول بينه وبين نهاية سعيدة ومشرفة له داخل جدران ناديه.

 

مؤمن زكريا


 

كانت المحاولة الثانية لمؤمن زكريا فى الدورى السعودى، حيث احترف مؤمن زكريا فى الدورى السعودى ضمن صفوف نادى الأهلى الموسم قبل الماضى، ولم يقدم إضافات كبيرة تذكر، وعاد مرة أخرى للنادى الأهلى، ثم تمت إعارته مؤخرا لفريق أحد الذى أعلن إصابة اللاعب والتخلى عنه حسب ما أكدت تقارير النادى الطبية، وهو ما أثبت عكسه اللاعب وتأكد وجود خلافات إداريه معه عاد على أثرها لصفوف الأهلى.

 

صالح جمعة


 

فسخ نادى الفيصلى السعودى تعاقده مع صالح جمعة، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية فى السعودية فى نوفمبر الماضى، ليعود مرة أخرى إلى النادى الأهلى وجاء قرار استبعاد اللاعب لأسباب فنية، وجاءت عودته مرة أخرى لإثبات جدارته فى مركز صانع الألعاب فى القلعة الحمراء.

 

أحمد الشيخ


 

فى يناير العام الماضى انضم أحمد الشيخ لاعب النادى الأهلى الحالى لصفوف الاتفاق السعودى على سبيل الإعارة، وفور انتهاء مدة إعارته عاد اللاعب عودته دون إحداث الفارق مع ناديه السعودى، باستثناء مباراة الهلال التى حصل فيها على الأفضل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر