صور.. أشهر قصص غرام «ملكية» انتهت بالطلاق

ديانا وتشارلز ديانا وتشارلز
 
إيمان حنا

كم هى حياة مفعمة بالإثارة والمفاجآت، إنها حياة الملوك والملكات والرؤساء وهم يثيرون ضجة فى ارتباطهم العاطفى وزواجهم حتى فى طلاقهم هم محل إثارة واهتمام أيضا من الجميع.

وتحمل قصص الحياة الخاصة لهؤلاء علامات تعجب بقدر ما تحمل علامات استفهام فلم يستطع المهتمون والإعلاميون حتى المقربون من دوائر تلك القصور فك ألغاز كثير من حياة هؤلاء فما بين الفضائح والغراميات تشتعل القصور إثارة وتشويق، ولهذا نسرد فيما يلى أبرز الملوك والأمراء الذين انتهت حياتهم الزوجية بالطلاق كالتالى:

 

تشارلز وديانا

 

 من بين أكثر القصص التى جذبت انتباه العالم هى انفصال الأميرة ديانا أميرة ويلز والأمير تشارلز عام 1996، وعلى عكس الشائعات التى بررت سبب الانفصال كشفت صحيفة "صن" البريطانية فى تقرير نشر عام 2018، أن سبب انفصال الأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز ليس العلاقة بين الأخير وعشيقته كاميلا باركر بل بسبب انزعاج الأمير من أن مولوده الثانى كان صبيا.

وأشار التقرير إلى أن الطلاق حدث بسبب رغبة الأمير تشارلز في أن يرزق بفتاة. وذكر أنهما كانا مقربين جداً أحدهما من الآخر في المراحل الأخيرة من حملها بالأمير هاري.

8baca9d9-185d-41a4-b6cf-3ed594f27e0d
تشارلز وديانا

وزاد من قوة هذا الاحتمال تصريحات لفت الأميرة ديانا  قالت فى مقابلة أجريت معها فى عام 1991 إن العلاقة مع زوجها تدهورت سريعا بعد ولادة الأمير هارى.

كما أفاد مدوّن السيرة الذاتية للأميرة، أندرو مورتن، بأن الأميرة الراحلة عرفت جنس المولود في وقت سابق، إلا أنها أبقت الأمر سراً لأن زوجها لطالما أراد أن يرزق بطفلة، ولأن ولادة صبي ستزعجه.

ديانا وتشارلز
ديانا وتشارلز

 

وكان تقرير آخر لموقع "دايلي ميل" ذكر أن الأمير تشارلز تمنى في عام 2014 أن يكون طفل وليام الثاني فتاة.

prince-charles-lady-diana-mobile-7-8-2017
 

 

الأميرة النرويجية

 

تطالعنا النرويج بقصة طلاق أخرى لإحدى أميراتها وهى الأميرة مارتا لويز التى وصلت إلى الطلاق من زوجها الكاتب آري بين بعد 14 عاما من الزواج والحب، حيث تزوجت الأميرة الكاتب البالغ 43 عاماً في 2002، وكشفت الأميرة عن فشل محاولات كثيرة للحؤول دون الوصول إلى الطلاق.

الأميرة مارتا وزوجها السابق
الأميرة مارتا وزوجها السابق

 

وبعد الطلاق، تشاركا حضانة بناتهما الثلاث مود أنجليكا (13 عاماً) وليا ايزادورا (11 عاماً) وإيما تالولا (سبع سنوات).

55

 

 

الملك فاروق والملكة فريدة

 

تـزوج الملك فاروق أول مرة من الملكة فريدة التى كانت تسمى صافيناز عام 1938غرد النص عبر تويتر، وأنجب منها ثلاث بنات هن فريال وفوزية وفادية، لكنه طلقها فقابل الشعب نبأ الطلاق بالغضب الشديد لحبه للملكة فريدة.

الملك فاروق والملكة فريدة
الملك فاروق والملكة فريدة

 

الملك فاروق هو آخر ملوك المملكة المصرية وآخر من حكم مصر من أسرة محمد علي باشا، استمر حكمه 16 سنة غرد النص عبر تويتر إلى أن أطاح به تنظيم الضباط الأحرار وأجبره على التنازل عن العرش لابنه الطفل أحمد فؤاد الذي كان عمره حينها ستة أشهر، وما لبث أن خلِع في 18 يونيو 1953 بتحويل مصر من ملكية إلى جمهورية.

 

 

ساركوزى وسيسيليا

 

ومن أشهر قصص الطلاق أيضا انفصال الرئيس الفرنسى الأسبق نيكولا ساركوزى عن زوجته سيسيليا فى عام 2007 ليتزوج من عارضة الأزياء كارلا، فى خطوة فاجأت الجميع.

سيسيليا-وساركوزي
سيسيليا وساركوزي

 

جاء طلاق ساركوزى بعد زواج استمر 11 عاما، وذكر بيان صادر عن قصر الأليزيه ان "سيسيليا ونيكولا أعلنا انفصالهما بموافقة الطرفين" ولديهما أبنا عمره الآن 29 عاما.

ساركوزى وكارلا
ساركوزى وكارلا

 

ويذكر أن ساركوزى يعد أول رئيس فرنسى يطلق زوجته وهو فى السلطة، وعقب إعلان الخبر، غادر الرئيس لحضور قمة الاتحاد الأوربى فى لشبونة.

 

طلاق ملك ماليزيا

 

مثل طلاق ملك ماليزيا السابق محمد الخامس من ملكة جمال روسية السابقة، صدمة لمتابعى قصى غرام ساخنة ترك على إثرها الملك عرشه كما تركت الحسناء الروسية عالم الموضة والأزياء.

9445486c-a4a6-4545-b0dd-f4922eb815ea
 

 

استمر الزواج بضعة أشهر وأنجبا صبيا اسمه "إسماعيل"، وعلى الرغم من تأكيد محامى الملك أن إجراءات الطلاق قد تمت إلا أن زوجته تنكر علمها بالطلاق.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر