5 فنانات لن يتناولن اللحوم فى عيد الأضحى.. تعرف عليهن

نانسى عجرم نانسى عجرم
 
بهاء نبيل

يشتهر عيد الأضحى بتناول أكل اللحوم بكميات كبيرة خاصة عند المصريين، ما قد يمثل تهديدا للصحة العامة، حتى أنه يُشتهر بـ"عيد اللحمة"، وبعض النجوم أدركوا خطورة التركيز على تناول اللحوم والتأثير السلبى على الصحة وعلى البيئة، فقرروا أن يكونوا نباتيين.

 

لبنى عبد العزيز

قالت الفنانة لبنى عبد العزيز إنها تتبع نظاما غذائيا محددا للحفاظ على جمالها ونضارة بشرتها، مشيرة إلى أنها نباتية، ولا تتناول اللحوم أو الدواجن منذ سنوات طويلة للحفاظ على صحتها؛ لأن أكل اللحوم يؤدى للأمراض، وتحرص على تنظيم وجباتها بشكل منتظم، ويعد ذلك سر جمالها ورونقها.

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

 

شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا، إن حبها للحيوانات جعلها شخصية نباتية بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها لا تأكل اللحوم أو الطيور، وتعتبر الحيوانات أصدقاءها فكيف ستأكلهم!، وأنها تحب الحيوانات أكثر من البنى آدمين "علشان ملهومش صوت، وكمان الحيوانات فى بلدنا مهدور حقهم، وهما مش أقل مننا" على حد قولها.

شيرين رضا
شيرين رضا

 

دينا الشربينى

امتنعت دينا الشربينى عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وأوضحت أن السبب فى ذلك هو "الخيالات" التى كانت تتعرض لها عندما تفكر فى الحيوانات، ورأت مشهدا فى أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيوانى لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟، وهو ما جعلها تفكر فى الأمر، وتقتنع بحديث الطفلة، وأصبحت لا تأكل اللحوم أيضا".

دينا الشربينى
دينا الشربينى

 

نانسى عجرم

أطلت الفنانة نانسى عجرم من خلال جلسة دردشة عبر موقع التواصل الاجتماعى، بأن وزنها يصل 48 كيلو جراما، وكشفت عن نظامها الغذائى الذى تتبعه قائلة: "اُعتبر امرأة نباتية ولا أتناول اللحوم والدجاج، لذلك أكتفى عند تلبية دعوات الإفطار بالمقبلات والصحون الباردة، لكننى فى النهاية أدلل نفسى بطبق من الحلوى العربية اللذيذة".

نانسى عجرم
نانسى عجرم

 

اليسا

نشرت الفنانة اليسا فى فبراير الماضى عبر صفحتها على موقع "إنستجرام"، صورة لأطعمة غذائية نباتية تحتوى فقط على الخضار والفاكهة، لتُعلن من خلالها تحول نظامها الغذائى إلى نظام صحى يعتمد على النباتات، وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان، حيث تساعد المأكولات النباتية بشكل كبير على الشفاء من هذا المرض.

اليسا
إليسا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر