فيديو.. فى ذكرى وفاته تعرف على أفضل 10 أغانٍ لفرانك سيناترا

فرانك سيناترا فرانك سيناترا
 
منة شعبان

يوافق اليوم ذكرى وفاة أسطورة الغناء الغربى فرانك سيناترا، الذى عبرت موسيقاه كل الحدود وانتشرت فى أنحاء العالم عبر العقود بدءا من الحرب العالمية الثانية وفى فترة التسعينيات، حتى بعد وفاته فهو مازال الأسطورة الذى اجتمع عليها الكثيرون، فبعض الشباب اكتشفوا روح موسيقى فترة الخمسينيات والسيتينات من خلال أغانيه، فهو يمتلك أسلوبا خاصا فى الغناء، وأغانيه مازالت محفورة فى أذهاننا، وخلال السطور التالية نرصد أهم 10 أغانٍ قدمها فرانك سناترا خلال مشواره الفنى:

 I've got you under my skin: أضاف فرانك سيناترا لهذ الأغنية رونق اللحن الرومانسى، لذلك سمى بمحبوب الشباب الأول.

Mack The Knife: بعض الشباب لا يعرفون هذه الأغنية إلا من خلال إعلان أحد مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة الذى اقتبس لحن الإعلان من الأغنية.

   

Let it snow: عبرت هذه الأغنية عبر السنين عن الأعياد والعطلات لما فيها من احتفال ورومانسية، فهى تعبر عن طبيعة فرانك.

Old man river : لحن الأغنية البطيئة أبرزت موهبة فرانك الصوتية فهى من أجمل أغانيه.

Lucky by a lady : غناها فرانك فى فيلم "Guys and dolls"، وهى أكثر الأغانى التى تعبر عن "ستايل" فرانك فى الغناء.

Stranger in the night : هذه الأغنية لم تتوقف عند فرانك سيناترا، فقد أعيد غناؤها أكثر من مرة، وغناها فرانك عام 1966 بالرغم من ذلك لا تشعر بالضجر من سماعها.

Have Yourself a Merry Little Christmas: من الصعب إيجاد قائمة أغانٍ لأعياد الميلاد واحتفالات الكريسماس دون أن نجد هذه الأغنية، فلا يوجد أفضل من فرانك سيناترا يغنى للأعياد.

My way: الكثير أجمع على أن هذه الأغنية أفضل أغانيه وهى أشهرها، وغناها أيضا إلفيس بريسلى رغم أنها ليست أغنية كاتبها المفضلة، فهى تعريف سامعها لشخصية فرانك سيناترا.

My Kind Of Town (Chicago is): كتبت هذه الأغنية عام 1964 فى فيلم "robin and the 7 hoods" وأصبحت الأغنية التى تعبر عن شيكاغو.

New York New York: إذا كان هناك نشيد وطنى لنيويورك فلن يكون هناك أفضل من هذه الأغنية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر