استضافتها الأميرة فائزة وغارت منها كاميليا.. معبودة الرجال ريتا هيوارث

ريتا هيوارث ريتا هيوارث
 
إيناس كمال

جمال وشهرة وأناقة وحياة مليئة بالنجاحات، لكن الحلو دائما لا يكتمل حتى النهاية، العديد من الجوانب الإنسانية الخفية، غابت عن جمهور ومحبى نجمة الإغراء الأمريكية الأولى فى هوليوود، ريتا هيوارث والتى تحل اليوم الذكرى الـ20 لوفاتها، جراء مضاعفات إصابتها بمرض الزهايمر.

011713-Rita-Hayworth-400

ولدت الممثلة الأمريكية، فى عائلة فنية حيث أنها إبنة راقص أسبانى، فى 17 أكتوبر عام 1918، بدأت حياتها الفنية كراقصة بملهى ليلى وانتقلت بعدها إلى السينما لتصبح نجمة هوليوود الأولى بعد ذلك، درست الرقص ببداية طفولتها، لتقدم أول أفلامها Dante's Inferno عام 1935، عاشت ريتا عمرا فنيا وصل إلى 37 عاما قدمت خلاله 61 فيلما سينمائيا.

600full-rita-hayworth

الحياة الخاصة لريتا مليئة بالمتناقضات النجاحات بالتوازى مع الآلام. تزوجت ريتا خمس مرات، كانت أول زيجة لها من إدوارد جودسون، استمرت لمدة 5 سنوات والثانية أيضاً استمرت لمدة 5 سنوات من أورسون ويلز، ثم تزوجت بعد ذلك من المهراجا الهندى الأمير "على آغا خان" أمير طائفة الإسماعيلية فى الفترة من 1948 وحتى عام 1953 وأنجبت منه طفلة أطلقا عليها اسم ياسمين، ولكن توقفت مسيرتها الفنية عام 1949 عقب زواجها من خان.

936full-rita-hayworth

وبسبب زواجه من أكثر من زوجة، تم طلاقها منه بعد 4 أعوام وقيل إنها تطلقت منه بعد أن كانت مصرة على ارتداء المايوه أمام حاشيته بعد الطلاق عادت للتمثيل لتصدم بتجاهل المخرجين لها بعد بروز وجوه جميلة أصغر منها بعد طلاقها من "خان" تزوجت من ديك هيمس لمدة عامين، وآخر زيجة لها كانت من جيمس هيل استمرت لثلاث سنوات من 1958 وحتى عام 1961.

rita
 

لـ"هيوارث" علاقة وثيقة الصلة بمصر، زارت مصر فى عام 1948 وكانت وقتها متزوجة حديثاً من "خان" وكان لهذا الزواج صدى كبير على المستوى الفني، حيث أهداها المهراجا ماسة يوم الزفاف تزن 120 قيراطاً وكان أول الحاقدين على هذا الزواج الفنانة كاميليا التى قيل إنها كانت عشيقة الملك فاروق.

وصرحت كاميليا فى الصحف بأنها ستبحث عن مهراجا لتتزوجه وبالفعل وجدت مهراجا هندى واتفقت معه على أن يقوما بجولة حول العالم، وفى اليوم المحدد عام 1950 لسفرهما استقلا الطائرة "ميريلاند" إلى أمريكا، وبعد إقلاع الطائرة بعشر دقائق تحطمت فوق مدينة "بلبيس" وماتت كاميليا والمهراجا وانتهى حلم الزواج.

rita_hayworth_x750
 

كما حلت هيوارث ضيفة على الأميرة فائزة ابنة الملك فؤاد من زوجته الأولى الأميرة شويكار، فى قصر الأميرة فى إدفينا، وطوال فترة وجودها فى مصر كانت فى رعية الأميرة فائزة التى صاحبتها فى كل تحركاتها وأعدت لها برنامجاً رائعاً لزيارة معالم مصر مع زوجها المهراجا الهندى.

rita3

تم إدراج اسمها ضمن قائمة مائة أعظم النجوم على الإطلاق، من المعهد الأمريكى للسينما. أصيبت في أواخر عمرها باكتئاب حاد وكانت لا تحتمل النظر للمرآة، كما أصيبت بالزهايمر وتوفيت عن عمر يناهز الـ89. 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر