تكريم النجمة لبنى عبد العزيز بالدورة الثالثة من المهرجان الأفروصينى

لبنى عبد العزيز لبنى عبد العزيز
 
قررت إدارة الدورة الثالثة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، برئاسة الأستاذة سهير عبد القادر، تكريم النجمة المصرية الكبيرة "لبنى عبد العزيز"، وذلك عن مجمل أعمالها وإبداعاتها فى المجال الفنى والسينمائى.
 
يذكر أن لبنى عبد العزيز سـينمائية مصرية، خريجة الجامعة الأمريكية فى القاهرة أكملت دراسـتها العليا، وحصلت على الماجسـتير فى التمثيل من الولايات المتحدة الأمريكية، ولها العديـد من الأدوار المهمة فى السـينما المصرية التى عُنيـت بالمرأة وقضايا فئات المجتمع المصرى.
 
 وكان من أشهر أعمالها فيلم "الوسادة الخالية" مع عبد الحليم حافظ، وفيلم "عروس النيل"، لذلك يتم تكريمها فى بلد النيل، كما قدمت لأول مرة مسلسلا إذاعيا بعنوان الوسادة لا تزال خالية، وهو استكمال لأحداث فيلم الوسادة الخالية.
 
كمـا لمـع اسـمها مـن خلال كتاباتهـا الصحفيـة فـى الأهرام ويكلى، والتـى تعنى بمشـاكل وقضايا من جميع أنحاء العالم وخاصة أفريقيا.
 
تقام الدورة الثالثة من مهرجان الأفروصينى فى الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر المقبل بمحافظة أسوان تزامنا مع إعلان الرئيس السيسى أسوان عاصمة للشباب الأفريقى، كما تقام  تحت رعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة المصرية التي ادرجته بأجندة فعالياتها، وكذلك وزارة الشباب والرياضة التى أدرجت المهرجان أيضا فى أجندة فعالياتها ووزارة التضامن والهجرة والآثار والخارجية المصرية، بهدف دعم العلاقات المصرية الأفريقية والصينية.
 
وعلى الصعيدين الثقافى والسياحى، وكذلك محافظة أسوان التى قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر