أيام قرطاج السينمائية.. فيلم «سيدة البحر» أول عرض عربى كامل العدد

أيام قرطاج السينمائية أيام قرطاج السينمائية
 
تونس - جمال عبد الناصر
عُرض أمس فيلم "سيدة البحر" كعرض عربى أول للمخرجة شهد الأمين فى الدورة الـ30 من أيام قرطاج السينمائية، وشهد الفيلم إقبالا جماهيريا كبيرا من قِبَل النقاد والسينمائيين والجمهور، ليحظى الفيلم بعرض كامل العدد فى حضور مؤلفته ومخرجته السعودية شهد الأمين والمنتج التنفيذى محمد الدراجى، وبطلة الفيلم بسيمة حجّار (حياة) وعقب انتهائه، حاز الفيلم على ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد والجمهور.
 
وعبرت المخرجة شهد الأمين عن سعادتها بردود الأفعال ومشاركتها هذه التجربة لأول مرة مع الجماهير العربية، كما تمنت وصول رسالة الفيلم لكل الوطن العربى.
 
 
 
 
وينافس فيلم "سيدة البحر" للمخرجة شهد الأمين، أحدث الإنتاجات السينمائية من شركة "إيمج نيشن أبوظبى"، للمرة الأولى فى الشرق الأوسط، من خلال المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ30 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية في الفترة بين 26 أكتوبر و2 نوفمبر، بعد عروض عالمية فى مهرجانات سينمائية بارزة، كان آخرها لندن ولوس أنجلوس.
 
كما سيشارك أيضا فى فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى (من 20 إلى 29 نوفمبر) فى دورته الـ41 فى مبادرةٍ للاحتفاء بكونه أول مهرجان سينمائى عربى على الإطلاق يوقّع على ميثاق المساواة بين النساء والرجال "5050 فى 2020"، وهو مبادرة عالمية تحث جميع المهرجانات السينمائية على الالتزام بتحقيق تمكين المرأة وتمثيلها بشكل عادل فى صناعة الأفلام بحلول عام 2020.
 
ويحكى فيلم "سيدة البحر" للكاتبة والمخرجة السعودية شهد أمين حكايةً أسطورية عن فتاة صغيرة شجاعة وصلبة الإرادة، تُقرر اختيار مصيرها بنفسها، فتتحدى أسرتها وتثور على التقاليد المظلمة المتبعة فى قريتها والتى تفرض تقديم الإناث من أطفالها إلى مخلوقات غريبة تعيش فى المياه المجاورة. وحصل الفيلم فى عرضه العالمى الأول على جائزة "فيرونا" للفيلم الأكثر إبداعا ضمن مسابقة أسبوع النقاد المرموقة خلال فعاليات النسخة الـ76 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولى.
 
فيلم سيدة البحر من تأليف وإخراج المخرجة السعودية شهد الأمين، وهو من إنتاج شركة "إيمج نيشن أبوظبى"، وشارك في الإنتاج كل من بول ميلر وستيفن ستراكان من شركة "فيلم سوليوشنز، ورولا ناصر من شركة "إماجيناريوم فيلمز"، بالتعاون مع المنتجين التنفيذيين محمد الدراجى وماجد الأنصارى، وتقوم ببطولته بسيمة حجّار فى دور حياة وأشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائى، وقد صُورت جميع أحداث الفيلم بسلطنة عُمان.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر