مرة أخرى.. كريستيانو رونالدو يطرق أبواب المجد مع منتخب البرتغال

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
مروان عصام

قطع كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، خطوة جديدة نحو تحطيم رقم الإيرانى المعتزل على دائى أفضل هداف دولى فى تاريخ كرة القدم.

وسجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف "هاتريك" فى فوز منتخب البرتغال على ليتوانيا بسداسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الاوروبية "يورو 2020".

كريستيانو رونالدو سجل 98 هدفاً وهو ثانى أفضل هداف دولى بعد على دائى صاحب الـ109 أهداف.

ويحتاج كريستيانو رونالدو لتسجيل 12 هدفاً من أجل تحطيم الرقم القياسى المسجل باسم الأسطورة الإيرانية على دائي، ويصبح أفضل هداف دولى فى تاريخ كرة القدم.

ويعد هذا الهاتريك الـ55 فى مسيرة كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال ومختلف الاندية التى لعب ضمن صفوفها، يأتى هذا فى الوقت الذى يحتاج فيه "الدون" لتسجيل "هدفين" للوصول إلى الهدف الـ100 مع منتخب بلاده.

ويحل منتخب البرتغال ضيفاً على لوكسمبورج الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وتبدو الفرصة سانحة أمام كريستيانو رونالدو لزيادة رصيده من الاهداف الدولية.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة فى المركز الرابع والأخير فى جدول ترتيب المجموعة الثانية.

ويحتاج منتخب البرتغال لتحقيق الفوز فى مباراته الأخيرة بالتصفيات على لوكسمبورج لضمان التأهل إلى "يورو 2020"، لاسيما وأنه يواجه منافسة قوية من جانب صربيا صاحب المركز الثالث برصيد 13 نقطة، على مرافقة منتخب أوكرانيا للبطولة القارية.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر