شاهد مقطوعة موسيقية ألفها عبقرى التمثيل أنتونى هوبكنز فى الـ77 من عمره

انتونى هوبكنز انتونى هوبكنز
 
ذكى مكاوى

يحتفل اليوم النجم العالمى السير انتونى هوبكنز بعيد ميلاده الـ82 وسط احتفاء من جانب محبيه وعشاقه من كل مكان ممن تعلقوا بأدواره السينمائية الذى لعبها ببراعة طوال مشواره السينمائى الذى برز فيه كواحد من أهم نجوم السينما العالمية حتى صار مدرسة فى حد ذاته بفضل الموهبة الذى تمتع بها حتى استحق الممثل البريطانى لقب سير تتويجاً على عطاءه الفنى فى عالم التمثيل.

على جانب آخر ربما لا يعلم كثيرون من عشاق النجم الشهير أنه لديه اهتمامات موسيقية، ويعشق الموسيقى إلى حد كبير، وتحديداً الكلاسيكية الذى كان يفضل أن تكون مسيرته فيها قبل أن ينشغل بالتمثيل ويبتعد عن الموسيقى الذى كشف عن موهبته فيها قبل 5 سنوات حين ألف مقطوعة موسيقية وهو فى الـ77 من عمره.

هوبكنز ألف مقطوعة موسيقية كلاسيكية كبيرة احتاجت إلى العشرات من العازفين، وقام بتقديم الأوركسترا الهولندى الشهير أندريه ليون مارى نيكولا، قائد أوركسترا يوهان شتراوس لعزف الفالس، بعدما عرضها عليه انتونى بدوره لينبهر بها العازف الشهير، وتنال ردود فعل واسعة مثلما يظهر خلال الفيديو التالى..

يذكر أن أنتونى هوبكنز حرص مؤخراً على حضور العرض الخاص لفيلم The Two Popes سيد الفاتيكان، فى كاليفورنيا، وهو العمل الذى يتناول نظرة مقربة حول نقطة تحول تاريخية فى الكنيسة الكاثوليكية، وهو من إخراج المخرج الذى ترشح لجائزة الأوسكار "فيرناندو ميريليس"، وقد عرض الفيلم بالتحديد فى دور العرض فى الـ 20 ديسمبر الماضى.

فيلم The Two Popes لا يعد أول الأفلام التى تتناول حياة البابا، حيث سبق وقُدم من قبل فيلم باسم " Pope John Paul II " الذى أنتج عام 1984 ، وكان يرتكز وقتها على قصة حياة يوحنا بولس الثانى منذ أيامه الأولى كناشط فى بولندا حتى وصوله إلى منصب البابا، وكان الفيلم أول ظهور لألبرت فينى فى التليفزيون الأمريكى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر