منافسة شرسة بين فيلمى «Parasite» و«1917» قبل حفل الأوسكار

Parasite و 1917 Parasite و 1917
 
لميس محمد

يستعد العالم لمشاهدة حفل الأوسكار 2020، الذى سيقام الأحد المقبل، على مسرح دولبى، بـ هوليود، فى الساعة التاسعة، بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، وشهدت فئة أفضل فيلم، تنافس قوى بين مرشحينها، خاصة فيلمى 1917، وParasite، حيث حصل كل منهم على العديد من الجوائز من مختلف المهرجانات التى شاركوا فيها، وذلك فى الفترة الأخيرة.

وقبل انطلاق الحفل بأيام نرصد عدد الجوائز التى حصل عليها كل منها، خاصة وأن فيلم Parasite، حصل على عدد أكبر من الجوائز، ولكن فيلم 1917 حصل على الجوائز الأهم، مما يضع الاثنين فى منافسة شرسة، حيث يريد كل منهم اقتناص الجائزة لـ نفسه.

أولا فيلم "Parasite"، حصل على 200 جائزة، فيما ترشح إلى 199 جائزة أخرى، من أهمها 6 ترشيحات للأوسكار، وجائزة الـGolden Globes كـ أفضل فيلم بلغة أجنبية، وجائزة الـ BAFTA لـ أفضل سيناريو أصلى، وغيرهم.

كما حصل فيلم Parasite، على أعلى تقييم من قبل النقاد والخبراء وصل لنسبة 99%، عبر موقع التقييمات الشهير Rotten Tomatoes، وعلى 8.6 على موقع imdb، واستطاع أن يحقق 163 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى.

فيلم Parasite من بطولة، كانج هوسونج، سون كيون لي، يو جيو جو، وو سيك تشوي، سو سد بارك، جيونج لي، هاى جين جانج، جى هاى لي، جى سو جونج، ميونج هون بارك، سيو جون بارك.

ويدور فيلم Parasite حول عائلة من العاطلين عن العمل، الذين يعيشون فى شقة مظلمة، تحت الأرض بين الحشرات، ومن ثم تنقلب حياتهم، عندما يحصل الابن على عمل كمدرس لغة إنكليزية، لفتاة فى عائلة غنية، والتى تسكن فى منزل كبير مع حديقة.

أما عن فيلم الحرب "1917"، فـ حصل على 104 جوائز، و155 ترشيحا، منها 10 ترشيحات لـ جوائز الأوسكار، وحصد جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج، وغيرهم من جوائز الـBAFTA، كما حصل على جائزة الـ Golden Globes لـ أفضل فيلم ومخرج، وغيرهم من الجوائز.

وحصل فيلم 1917 على تقييم وصل إلى 89% من على موقع التقييمات الأشهر Rotten Tomatoes، كما حصل على تقييم وصل إلى 8.5 على موقع imdb، واستطاع الفيلم أن يحقق 252 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى.

فيلم (1917) من بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والي، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، ويخرجه سام مينديز.

فيلم (1917) تدور قصته حول جنديين بريطانيين يذهبان فى مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو أثناء الحرب العالمية الأولى، من إجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر