خطاب مؤثر من خواكين فينيكس بعد فوزه بالأوسكار الأول فى حياته

خواكين فينيكس خواكين فينيكس
 
لميس محمد

4 جوائز لـ الفيلم الكورى Parasite.. يسرا متألقة بـ فستان فرعونى على السجادة الحمراء.. مارتن سكورسيزى نائما خلال غناء إيمنيم

 

انتهى منذ ساعات قليلة حفل الأوسكار الـ 92، الذى انتظره الكثير بسبب الترشيحات التى جمعت الكثير من النجوم المهمين فى فئات واحدة، ومع انتظار المتابعين من حول العالم الفوز لـ بعض الأفلام، ألا أن الجوائز جاءت مفاجأة للجميع، حيث استطاع الفيلم الكورى Parasite، أن يفوز بـ أربع جوائز مختلفة أمام جموع الأفلام المقدمة، وكان من أهم لقطات الحفل، ظهور الممثلة المصرية يسرا على السجادة الحمراء للحفل، بـ فستان فرعونى رقيق.

وهذه القائمة الكاملة لـ جوائز حفل الأوسكار 2020 : 

Parasite أفضل فيلم

خواكين فينكس أفضل ممثل عن فيلم joker

رينيه زيلويجر أفضل ممثلة عن فيلم judy

براد بيت أفضل ممثل مساعد عن فيلم Once Upon a Time in Hollywood

لورا ديرن أفضل ممثلة مساعدة عن فيلم Marriage Story

ألتون جون أفضل أغنية عن فيلم Rocketman

بونج جون هو أفضل مخرج عن فيلم Parasite

1917 أفضل مكساج

1917 أفضل تصوير سينمائى

Ford v. Ferrari أفضل مونتاج صوتى

Toy Story 4 أفضل فيلم رسوم متحركة

Jojo Rabbit أفضل سيناريو مقتبس

Parasite أفضل سيناريو أصلى

The Neighbors Widow أفضل فيلم قصير

Little Women أفضل تصميم أزياء

Once Upon a Time in Hollywood أفضل إنتاج

American Factory أفضل فيلم وثائقى

Learning to Skateboard in a Warzon أفضل فيلم وثائقى قصير

Ford v. Ferrari أفضل مونتاج

1917 أفضل مؤثرات بصرية

Bombshell أفضل مكياج وتصفيف شعر

Parasite أفضل فيلم أجنبى

Joker أفضل موسيقى تصويرية

وكانت من أكثر اللقطات المؤثرة فى حفل الأوسكار، هو الخطاب الذى ألقاه خواكين فينيكس بعد فوزه ب جائزة الأوسكار كـ أفضل ممثل عن دوره آرثر فليك فى فيلم الـ Joker، الجوكر، وظهر فينيكس متأثرا بعد إعلان اسمه، حيث بدى عليه الزن، والاتنان فى نفس الوقت، وقال فى خطابه، أنه شخص أنانى، ولا يشعر بأنه مفضل عن أى شخص موجود فى الحفل، وأن جميع الموجودين وهو منهم يشتركون فى حب صناعة الفيلم.

 

 
 
وأضاف أن الجائزة التي حصل عليها هي فرصة ليكون صوت لمن لا صوت له، موضحا أنه في بعض الأحيان يشعر الناس أنهم يناصرون الأخرين لأسباب مختلفة، لكنه يرى القواسم المشتركة بينهم، واكمل قائلا لقد كنت من قبل قاسي وأنا ممتن لأن الكثير منكم فى هذه الغرفة قد منحونى فرصة ثانية.
 
وسجلت عدسات المصورين المخرج الشهير مارتن سكورسيزى، يغلب عليه النعاس أثناء غناء النجم العالمي إمينيم، بحفل توزيع جوائز الأوسكار، حيث جاء ظهور إيمنيم بمثابة مفاجآة بالنسبة لحضور الحفل ومتابعيه.
 
 
وشهد الحفل الذى أقيم منذ ساعات قليلة بعض اللقطات الغريبة والمضحكة، حيث رصدت عدسات المصورين لقطات لن تمحى من ذاكرة أوسكار 2020، التى لا تنسي من حفل الأوسكار الـ 92، والتي لا يجب أن تفوتك، ومنها صورة جمعت سلمي حايك بفريق صناع فيلم 1917، حيث احتفلوا بعدد من الجوائز التى فاز بها الفيلم، أما كارول ديسينجر والينا اندريشيفا فرصدتهما الكاميرات وهما "طايرين من الفرح" بجائزة فيلم If You’re a Girl كأفضل فيلم وثائقي قصير، أما بينيلوب كروز رصدتها الكاميرات وهى فى أحضان سلمى حايك حيث بدى أنهما لم تلتقيان منذ فترة.
 
أما المغنية جانيل موناى فالتقطتها عدسات المصورين، وهى توقع باسمها على مؤخرة مصممة الأزياء ساندى باول والتى ارتدت بدلة من اللون الأبيض، وحصلت على توقيع أغلب الحضور، بينما رقصت ريجينا كينج مع براد بيت احتفالا بعد فوزه بجائزة أفضل ممثل مساعد.
 
كما شهدت الفترة الأخيرة داخل أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية، الكثير من الهجوم بسبب غياب الممثلين أصحاب البشرة السمراء عن حصد الجوائز، وسرعان ما دشن حملة بعنوان OscarsSoWhite، من أجل محاربة العنصرية التي تشهدها الأوسكار، وسيكون ترشيح الممثلة سينثيا إريفو، التي جسدت شخصية هارييت توبمان، في فيلم "Harriet"، والتي ستكون الممثلة الوحيدة صاحبة البشرة السمراء بين 20 مرشحًا لجائزة أفضل ممثلة وممثلة وداعمة في الأوسكار.
 
نجوم الاوسكار (1)
 

نجوم الاوسكار (2)
 

نجوم الاوسكار (3)
 

نجوم الاوسكار (4)
 

نجوم الاوسكار (5)
 

نجوم الاوسكار (6)
 

نجوم الاوسكار (7)
 

نجوم الاوسكار (8)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر