ساقية الصاوى تعلق أنشطتها الفنية والثقافية بسبب «كورونا»

ساقية الصاوى ساقية الصاوى
 
باسم فؤاد
أعلنت ساقية عبد المنعم الصاوى تأجيل برامجها الثقافية والفنية لحين استئناف الدراسة، ودعت -فى بيان- الجميع إلى اتخاذ جميع التدابير مع عدم نشر الذعر.
 
يأتى قرار الساقية تزامنا مع قرار الرئيس السيسى بتعليق الدراسة فى المدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق 15 مارس 2020، فى إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.
 
سيمنع فيروس كورونا الاحتفال بعيد الأم، كما هو معتاد بعد إلغاء الحفلات التى تقام على هامش هذه المناسبة، فى محاولة من الحكومة للحد من انتشار الفيروس بشكل كبير فى الحفلات.
وأعلن النجم تامر حسنى منذ أيام تأجيل كل حفلاته خلال شهرى مارس وأبريل حرصا على السلامة العامة للمجتمع وتماشيا مع الإجراءات الاحترازية لجمهورية مصر العربية بوقف كل الحفلات، وكان من بينهم حفل عيد الأم الذى كان مقررا إقامته داخل نادى وادى دجلة، بمشاركة النجمة اللبنانية نيكول سابا.
 
كما أعلن النجم عاصى الحلانى، تأجيل حفله الغنائى يوم 26 مارس، فى سهل حشيش بالغردقة، إلى موعد آخر.
 
وكتب عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات "تويتر": بناء على قرار مجلس الوزراء الصادر يوم الإثنين الموافق 9 مارس 2020 فى مصر، والذى يتضمن تعليق جميع الفعاليات المتضمنة تجمعات بين المواطنين أو تلك التى تضمن انتقال المواطنين بين محافظة وأخرى، تقرر التأجيل إلى موعد آخر يعلن عنه لاحقاً".
 
على جانب آخر لم يتضح الأمر حول إقامة أو إلغاء حفل المطرب أحمد جمال والمقرر لها غدا الجمعة بحديقة الأسرة  بمدينة الرحاب، وهو ما ينطبق أيضا على حفل المطرب إيوان والمطربة رنا سماحة المقرر إقامته يوم 20 مارس الجارى بسلطنة عمان.
 
ويأتى إلغاء بعض الأحداث الفنية، مثلا المهرجانات السينمائية والحفلات الغنائية التى كان مقرر إقامتها تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بإلغاء الأحداث الفنية والتجمعات كنوع من الإجراءات التى يجب أن تتخذ لتقليل معدلات انتشار الفيروس بين المواطنين لحين إيجاد مصل له.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر