5 أشياء سميت بـ«كورونا» قبل اكتشاف الفيروس

كورونا كورونا
 
خالد إبراهيم

لا صوت يعلو فوق صوت "الكورونا"، والتى أصبحت بمثابة "فزاعة العالم"، والتى تسببت فى وقف حركة العالم، والطيران فى عدد كبير من الدول، وعزل أشخاص فى بيوتهم، ووفاة وإصابة الآلاف، وتعليق كبرى الدوريات العالمية، والدراسة في العديد من الدول، بل إن كثير من المسئولين يتوقعون الأسوأ.

اسم "كورونا"، ارتبط مؤخرا بالفيروس التاجى COVID-19، والذى يغير من خريطة العالم فى الوقت الراهن، وصنفته منظمة الصحة العالمية بأنه "وباء"، لكن اسم "كورونا"، كان يطلق على العديد من الأشياء قبل ظهور هذا الفيروس، ويرصد "اليوم السابع"، أبرز الأشياء التى أطلق عليها اسم "كورونا".

اكتسب فيروس كورونا الجديد اسمه من الشكل التاجى للبروتينات المحيطة به، لكن ما هى أشهر الأشياء الأخرى التى تسمى "كورونا" أيضاً ولا تمت بصلة للفيروس.

 

هالة الشمس ..

هى منطقة "جو" خفيفة ناصعة محيطة بالشمس، لا يمكن رؤيتها إلا فى وقت الكسوف الكلى للشمس، وتمثل منطقة وسطية بين الشمس والفضاء الخارجى، وتسمى بـ"كورونا"، بسبب درجة حرارتها الكبيرة، فيما يطلق عليها البعض "كورونيوم"، بسبب اعتقاد العلماء فى القرن التاسع عشر أنها تحتوى على عنصر غير معروف.

 

فرقة إيطالية..

يذكر موقع euronews أن كورونا أيضا هى أحد أشهر الفرق الموسيقية الإيطالية فى التسعينيات، وتعنى "التاج" فى اللغة الإيطالية.

احدى أعضاء فريق كورونا الإيطالى
إحدى أعضاء فريق كورونا الإيطالى

 

مغنية ومؤلفة ألمانية..

كورونا شروتر هى واحدة من أشهر النجمات الألمانيات خلال القرن الـ18، وهى أيضا شقيقة المؤلف فيلهيلم شروتر، وقدمت أعمالاً كلاسيكية في الموسيقى.

 

مدينة بالولايات المتحدة..

يطلق أيضا على إحدى المدن الأمريكية اسم "كورونا"، وهى إحدى مدن مقاطعة ريفيرسيدى بكاليفورنيا، تم إعطاؤها لقب مدينة فى 13 يوليو 1896.

مدينة كورونا
مدينة كورونا

 

شيكولاته..

"كورونا" من أشهر ماركات الشيكولاته فى مصر، وقد تأسست الشركة العام 1919 على يد رجل أعمال يونانى قبل أن تأممها الحكومة المصرية العام 1963.

شوكولاته كورونا
شيكولاته كورونا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر