من غير كوافير.. 4 خطوات لعمل «قٌصة» قصيرة فى المنزل كالمحترفين

 قص الشعر بالمنزل قص الشعر بالمنزل
 
شيماء سمير

عادت مؤخرًا موضة القصة القصيرة "الغرة"، تلك التى تربعت على عرض الموضة لسنوات طويلة، ورغم اختفائها لفترة من الوقت إلا أنها فى كل مرة تتصدر المشهد على منصات الموضة والأزياء مرة أخرى، لذا تلجأ الكثير من الفتيات للحصول عليها، إلا أنها تحتاج لعناية خاصة، حيث يتم قصها كل فترة حتى تتمكن الفتاة من الرؤية الجيدة التى تتأثر بطول الغرة.


 
الغرة القصيرة
الغرة القصيرة

في الظروف العادية تلجأ الفتاة إلى صالون التجميل الخاص بها لقص الغرة، إلا أنه فى ظل الظروف الحالية التى تتطلب الجلوس فى المنزل لمحاربة فيروس كورونا، يمكنك -وفقًا لموقع "harpersbazaar"- تصفيف شعك وقص الغرة بنفسك كالمحترفين، من خلال بعض الخطوات البسيطة التى قدمها خبراء تصفيف الشعر، مثل Nathaniel Hawkins، وكذلك Erickson Arrunategui.

 

اختيار المقص

مقص الشعر
مقص الشعر

يقول "Hawkins": "من المهم استخدام مقص مناسب مخصص لقص الشعر"، ويضيف "Arrunategui": "إذا لم يكن لديك مقص شعر مناسب، يقترح استخدام مقص النسيج، لأنه سيكون أكثر حدة".

 

تجهيز الشعر للقص

خطوات قص الشعر
خطوات قص الشعر

فى البداية يجب تجفيف الشعر أولا بشكل جيد، ويقول هوكينز: "يميل الشعر الرطب إلى أن يكون أطول من الشعر الجاف، لذا من السهل قصة بشكل قصير جدا. لكن بمجرد تجفيفه، ستتمكنين من مراعاة طولها".

وعن الخطوات يقول: "قومى بتمرير شعرك بالأسنان العادية للمشط -وليس الأسنان الرقيقة التى يمكن أن تمددها كثيرًا– للتخلص من أى تشابك فى الشعر".

 

القص ببطء

قص الشعر
قص الشعر
 
يقول أروناتيجى: "ابدأى بتقسيم شعرك إلى أقسام صغيرة، وبهذه الطريقة يصبح الأمر أكثر سهولة إذا تصادف قطع الكثير أو القليل جدًا، وقصة شعرك بحيث يكون أطول من الطول المطلوب، ويمكنك قص المزيد إذا لزم الأمر، ويوافقه "هوكينز" ويضيف: "أهم شيء يجب فعله هو القياس قبل القص، والنظر إلى الطول قبل وضعه فى أصابعك".
 
 

قص الغرة بزاوية

طريقة قص الشعر

طريقة قص الشعر

يقول هوكينز: "بدلاً من قص الشعر فى خط مستقيم، امسكى المقص حتى يقسم الشعر من فروة الرأس على شكل V، وقص القليل من الشعر حتى تصبح الحافة متساوية".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر