هل يضرب فيروس كورونا الأسعار الجنونية للاعبين الصيف المقبل؟

مبابي ونيمار مبابي ونيمار
 
إسلام مسعود
من المؤكد أن فيروس كورونا الذى ضرب جميع دول العالم، وتسبب فى وفاة الآلاف وإصابة آخرين، سيؤثر بشكل كبير على سوق الانتقالات الصيفية فى أوروبا، حال استئناف الموسم الجارى.

قال البروفسير دى لييبانا، المتخصص فى سوق الانتقالات، خلال تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إن رغبة الأندية الأوروبية لشراء اللاعبين فى الصيف المقبل ستنخفض كثيرًا بشكل إجبارى.

وأضاف لييبانا: "سيكون هناك انكماش واضح في الشهوة الشرائية والحيوية الاقتصادية، إن الجهات الراعية فى عالم كرة القدم هى شركات استهلاكية وقد تأثرت كثيرًا بسبب أزمة كورونا".

كما استبعد البروفسير جاى دى لييبانا، حدوث أية صفقات بيع كبرى الصيف المقبل، وهو ما يضرب أهداف كل من ريال مدريد فى ضم كيليان مبابى واستعاد برشلونة للبرازيلى نيمار، مؤكدًا أن معظم الصفقات سوف تقتصر على تبادل اللاعبين بين الأندية، أو بنظام الإعارة، وحتى الصفقات التي ستخرج عن هذا النطاق سيكون السقف الأعلى لها 100 مليون يورو.

ويتوقع البروفسير لييبانا، أن أزمة فيروس كورونا التى ضرب العالم بأكمله، ستعيد تعيد الأمور إلى نصابها الصحيح، سواء من حيث قيمة الصفقات ورواتب اللاعبين أيضا، بعدما تم كسر حاجز 100 مليون فى الكثير من الصفقات خلال السنوات الأخيرة.

وأخيراً يرى دى لييبانا أن هذه الأزمة حال صدقت تنبؤات البروفسيور الاقتصادى، فإننا لن نرى صفقات ضخمة تحدثت عنها كثيراً وسائل الإعلام، إلا فى حال تم إدراج لاعبين آخرين في الصفقة لتخفيض التكلفة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر