تعرف على ثانى وجه سينمائى يظهر بالسينما المصرية بعد عزيزة أمير

فردوس حسن فردوس حسن
 
جمال عبد الناصر

إذا كانت الفنانة عزيزة أمير هى أول وجه نسائى يظهر على شاشة السينما المصرية كما هو مؤرخ سينمائيا فإن الفنانة الراحلة فردوس حسن هى ثانى وجه سينمائى يظهر فى السينما المصرية من خلال فيلم "برسوم يبحث عن وظيفة"، واليوم 14 أبريل هو ذكرى رحيل تلك الرائدة من رائدات السينما المصرية. 

فردوس حسن مثلت وحفرت اسمها فى أذهان الجماهير وقدمت أدوارا لا تنسى وعددا لا بأس به من الأفلام المعروفة ولكنها اعتزلت الفن فجأة دون أى مقدمات بعد مشوار فنى كبير ملىء بالأعمال السينمائية وفى هذه السطور سنتعرف عليها أكثر وأكثر..

بدأت فردوس حسن رحلتها مع عالم الفن، عندما عملت فى كازينو "دى بارى" مع محمد بهجت ثم انضمت بعد ذلك إلى فرقة على الكسار، ومسرح رمسيس مع فرقة الفنان يوسف وهبى، حيث قدمت العديد من المسرحيات مع فرقة يوسف وهبى مثل: "فاتنات، وحانة مكسيكم، وأولاد الفقراء، وتاجر البندقية، أولاد الذوات، وبريد ليون، والقضية المشهورة، والشيخ متلوف "توسكا"، "أولاد الفقراء"، "تاجر البندقية"، " أولاد الزوات "، "بريد ليون"، "القضية المشهورة".

انطلقت بعد ذلك إلى عالم السينما، حيث تميزت بتقديم اللون الكوميدى وأهلتها موهبتها لتكون ثانى وجه نسائى يظهر على شاشة السينما المصرية كما قدمت عددا كبيرا آخر من الأفلام التى تعد من التراث السينمائى من بينهم: "سعاد الغجرية، ودنانير، وطلاق سعاد هانم، والسوق السوداء، وعايدة، والغيرة، وليت الشباب، وعدل السماء، وجنون الحب".

وقدمت بعد ذلك على خشبة المسرح مسرحية "السبنسة" التى اعتزلت بعدها عن مجال الفن، ورحلت عن عالمنا يوم 14 أبريل عام 1995 عن عمر ناهز الـ89 عامًا، بعد صراع كبير مع المرض.

 
عزيزة أمير (1)
عزيزة أمير (1)

عزيزة أمير (2)
عزيزة أمير (2)

عزيزة أمير (3)
عزيزة أمير (3)

عزيزة أمير (4)
عزيزة أمير (4)

عزيزة أمير (5)
عزيزة أمير (5)

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر