صور.. لوحات واقعية تثير الجدل على مواقع السوشيال ميديا

لوحات رسم لوحات رسم
 
خالد إبراهيم
وصل هذا الرسام إلى مرحلة متطورة من الفن، لدرجة أن الكثيرين لا يستطيعون أن يفرقوا إذا كانت هذه اللوحة حقيقة أم خيال، فبالنظر إلى هذا الرسم شديد الواقعية لا يمكنك أن تفرقه عن الحقيقة، لم يستطع معظم الناس فعل ذلك، وهذا هو السبب في أن الأعمال الفنية للرسام الياباني يوكي توكودا تحظى باهتمام كبير على وسائل التواصل الاجتماعى.
 
بداية الرسمة
بداية الرسمة

 

بحسب odditycentral فإن يوكى توكودا هو رسام موهوب تم تخليد شخصياته الكرتونية فى الكتب والمجلات، لكن الفنان الياباني يتمتع مؤخرًا بالثناء على رسوماته الواقعية، لا سيما تلك الخاصة بالأخطبوط الواقعى المذهل الذي تم إجراؤه باستخدام قلم وقلم رصاص وفرشاة.

تفاصيل
تفاصيل

بالنظر إلى تحفته الفنية ومستوى التفاصيل التى تمكن من تحقيقها باستخدام هذه المعدات المحدودة والأدوات، من السهل معرفة سبب إعجاب صور صور توكودا ومشاركتها من قبل مئات الآلاف من الأشخاص على Twitter وحده.

رسمة الأخطبوط
رسمة الأخطبوط

الرسام الموهوب قام بتوثيق العملية الشاقة وراء رسم الحبار المجنون على مدونة يابانية، ويبدو أن هذه كانت محاولته الثانية لرسم عمل واقعى عن أخطبوط، بعد عامين من الفشل المتكرر، هذه المرة، قام بعمل الأشياء بشكل مختلف قليلاً.، بالنسبة للمبتدئين، بدأ برسم مخطط بسيط للأخطبوط ثم باستخدام البخاخة لرسم ظله، كانت المرة الأولى التى يستخدم فيها البخاخة لذلك كان لديه محاولتين فاشلتين.

رسمة ثعبان
رسمة ثعبان

 

رسم اليابانى الطبقة الأساسية من الأخطبوط باستخدام علامات copic بيضاء ورمادية، قبل الاعتماد على أقلام ملونة لرسم التفاصيل، مثل العيون، والبقع السوداء الصغيرة والمصاصين، وأخيرًا، اعتمد على علامة بيضاء لنسخ التفاصيل النهائية، مثل التأثير اللامع لجسم الحبار ومخالبه.

خضراوات
خضراوات

 

ولإظهار التقدم الذي أحرزه في العامين الماضيين، نشر توكودا أيضًا صورًا جنبًا إلى جنب لمحاولته الأولى منذ عامين، وآخرها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر