أشهر 5 أفلام وثائقية عن الموضة يمكنك مشاهدتها فى العزل المنزلى

أفلام وثائقية أفلام وثائقية
 
شيماء سمير
فرضت الظروف الحالية على مجال الموضة والأزياء الكثير من المحظورات، فلم تعد هناك عروض أزياء أو أسابيع عالمية للموضة يمكن متابعتها، كما لم تعلن أي من دور الأزياء عن مجموعاتها الجديدة لربيع وصيف 2020، وبالتالي لم تستطع الفتيات في العالم التعرف على ملامح الموضة لهذا العام، واشتاقت بعضهن لهذا النوع من الأحداث التي تلبي احتياجاتهن ورغباتهن.

وإذا كنت من عاشقات متابعة الموضة وتطوراتها، والتعرف على تاريخ دور الأزياء العالمية، فقد نشر موقع مجلة "harpers bazaar arabia" مجموعة من أشهر الأفلام الوثائقية عن عالم الموضة والأزياء التي يمكنك متابعتها خلال فترة العزل المنزلي.

فيلم Dior and I

فيلم Dior and I
فيلم Dior and I

تم إنتاج هذا الفيلم عام 2014، وتتناول قصية حياة راف سيمونز وهو المدير السابق لدار أزياء ديور، وقدمت الأحداث تجربته في تصميم أول مجموعة لعلامة الأزياء العالمية بداية من الأفكار البدائية التي تم طرحها للمجموعة، ووصولًا إلى الضغط الذي تعرض له حتى قدمها للعالم.

 

فيلم McQueen

فيلمMcQueen
فيلم McQueen

أما هذا الفيلم فيناقش حياة أليكساندر ماكوين، وهو من مصمم أزياء إيطالي ومن أشهر الشخصيات العالمية في عالم الموضة والأزياء، وتم إنتاج هذا الفيلم عام 2018، واهتم بإلقاء نظرة عميقة على حياته الشخصية، والاحتفاء بحياته وموهبته.

 

فيلم The Boy Who Made Shoes For Lizards

فيلمThe Boy Who Made Shoes For Lizards
فيلمThe Boy Who Made Shoes For Lizards

ولأن الموضة والأزياء لا تقتصير على تصميم الملابس فقط، اختار فيلم The Boy Who Made Shoes For Lizards الذى تم إنتاجه عام 2017 التحدث عن حياة مصمم الأحذية الأسطوري أسباني الجنسية مانولو بلاهنك، وتناولت أحداثه حياته الشخصية والعامة وطريقته في إدارة تلك الإمبراطورية.

 

فيلم Iris

فيلم Iris
فيلم Iris

ويبدو أن عام 2014 شهد تألقًا في لإنتاج الأفلام المهتمة بأساطير الموضة العالمية، حيث أنتج فيلم Iris أيضًا هذا العام، وتناول شخصية أيريس أبفيل، وهي مصممة ديكور وأيقونة عالمية للموضة، واستطاعت أن تثبت أن العمر ما هو إلا مجرد رقم، وأن الإنسان قادر على تحقيق أحلامه في أي وقت.

 

مسلسل وثائقي  7Days Out (2018): Chanel Haute Couture

مسلسل وثائقي  7Days Out (2018) Chanel Haute Couture
مسلسل وثائقي 7Days Out (2018) Chanel Haute Couture

وأخيرًا لعب هذا المسلسل الوثائقي دورًا كبيرًا في تقديم كل ما لا يعرفه المشاهدين عن عالم كارل لاغرفيلد الخيالي، فيما يتعلق بتصميم الأزياء وصناعتها، وتم عرضه على Netflix، وركز على الأسبوع الذ سبق تقديم مجموعة شانيل لربيع 2018 للأزياء الراقية Haute couture.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر