حظر «كورونا» يكشف أخلاق نجوم الكرة حول العالم

ميسى ورونالدو ميسى ورونالدو
 
سيد حسنى

أظهرت جائحة كورونا معدن عدد كبير من نجوم كرة القدم، من خلال تصرفاتهم فى التعامل مع تلك الأزمة، فمنهم من التزم بالحظر المنزلى التى فرضته الحكومات فى العالم بجانب الأعمال الخيرية التى قاموا بها من خلال التبرع للمتضررين من الوباء العالمي، ومنهم من اخترق الحظر من أجل إقامة حفلات وحضور مناسبات فى تصرفات غير مسئولة.

نرصد هنا بعضا من نجوم كرة القدم الذين قاموا بالتبرع والأعمال الخيرية وآخرون من قاموا باختراق الحظر..

ميسى يتبرع بمليون يورو

ميسي
ميسي

 

ليونيل ميسي، نجم برشلونة تبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى "Clínic" في برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين.

 

 

رونالدو يتبرع بأجهزة تنفس صناعى

أعلن بيدرو راموس، الأمين الإقليمى للصحة والحماية المدنية فى البرتغال، أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى تبرع بـ5 أجهزة تنفس صناعى للوحدات الصحية فى منطقة ماديرا بمسقط رأسه فى البرتغال لمساعدة مرضى فيروس كورونا الذى يهاجم الجهاز التنفسى.

 

ساديو مانى يتبرع بـ45 ألف دولار

ساديو ماني
ساديو ماني

تبرع ساديو مانى نجم فريق ليفربول الإنجليزى، بمبلغ مالى لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد "COVED" بالسنغال، وظهر ساديو مانى عبر مقطع فيديو بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أعلن من خلاله التبرع بـ45 ألف يورو كمساهمة منه لعلاج مرضى فيروس كورونا بالسنغال.

 

قائد نابولى يتبرع بـ100 ألف يورو

قدم قائد فريق نابولى الإيطالي لورينزو إنسينى، أكبر مشاركة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد أن قدم تبرعا كبيرا بقيمة 100 ألف يورو، للقضاء على آثار الوباء العالمى.

 

في المقابل خرج عدد من اللاعبين عن النص واخترقوا الحظر من أجل إقامة حفلات..

كايل والكر

 

والكر

والكر

 

مدافع فريق مانشستر سيتي كايل والكر نصح الجماهير بالبقاء فى المنزل والابتعاد عن التجمعات حرصًا على الوقاية من فيروس كورونا، ومع ذلك دعا لاعب مانشستر سيتى عاهرتين برفقة أصدقائه إلى القدوم إلى منزله فى مدينة مانشستر.

وتم تغريم والكر من قبل مانشستر سيتى بمبلغ 250 ألف جنيه إسترلينى عقب تلك الواقعة، ليخرج اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا ويعتذر عن ما حدث.

 

مويس كين

إدارة نادى إيفرتون الانجليزي أعلنت ذهولها من أفعال مويس كين غير المقبولة بعد كسر قواعد الإغلاق الصارمة لكورونا عن طريق استضافة حفلة منزلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن كين نشر مقاطع فيديو فى موقع "سناب شات" تظهر فيه بعض الفتيات يقمن برقصات مختلفة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر