رقم سلبى يلاحق كيليان مبابى فى الدورى الفرنسى

مبابى مبابى
 
سيد حسنى

رغم نجاح النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى فى الظفر بلقب هداف الدورى الفرنسى عن الموسم المنقضى، إلا أنه وقع فى رقم سلبى كأكثر لاعب إهدارا للفرص المحققة أمام المرمى.

مبابى أنهى الموسم متصدرا قائمة الهدافين برصيد 18 هدفا مع هداف موناكو وسام بن يدر، وهوالموسم الذى انتهى بعد 28 جولة فقط بعد قرار الرابطة بناء على قرارت الحومة الفرنسية.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن مبابى هو أكثر لاعبى الدورى الفرنسى فى الموسم المنقضى إهدارا للفرص المحققة برصيد 19 مرة، ويليه زميله بالفريق الأوروجويانى المخضرم إدينسون كافاني.

ولكن يعد هذا هو الرقم السلبى الوحيد للاعب الشاب، بعد سلسلة من الأرقام الرائعة التى حققها منذ قدومه إلى ملعب "حديقة الأمراء".

وأصبح النجم الشاب صاحب الـ21 عاما، أول فرنسى يتوج هدافا للدورى فى موسمين متتاليين، منذ ستيفان جيفارش، مع فريقى رين وأوكسير، خلال موسمى 1996 – 1997 و1997 – 1998 على التوالى.

وبقى النجم كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، متخصصا فى التتويج بلقب الدورى الفرنسي، للموسم الرابع على التوالى، إذ حصد اللقب مع موناكو، فى عام 2017، قبل أن يحرز اللقب فى آخر 3 سنوات مع الفريق الباريسي.

وانضم مبابى، صاحب الـ21 عاما، لصفوف باريس سان جيرمان، فى صيف عام 2017، قادما من موناكو، على سبيل الإعارة، مع خيار الشراء مقابل 180 مليون يورو.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر