حوار..أحمد سعد: بكيت وأنا بسمع أغنية «كبرتى» والشريعى هو من علمنى الرباعيات

أحمد سعد أحمد سعد
 
شيماء منصور
حل نجم الغناء أحمد سعد ضيفا على عين عبر مداخلة بالفيديو مع الكاتب الصحفى عمرو صحصاح رئيس تحرير موقع عين، بعد النجاح الكبير الذى حققه فى مسلسل البرنس بصوته الاستثنائى، حيث كان سعد أحد أسباب نجاح المسلسل والذى أعطاه مصداقية وبريقا أكثر واستطاع أن يؤثر على الجمهور من خلال أغانى المسلسل.

 

في البداية قال النجم أحمد سعد عن كواليس العمل وبداية عرض المسلسل عليه بأن يغنى تتراته: "عرض المخرج محمد سامي على في البداية غناء تتر نهاية المسلسل، وعندما تقابلنا فوجئت به يطلب مني غناء رباعيات المسلسل أيضا والتي تتخلل مشاهد العمل، وهنا أرسل لي الشاعر والملحن هيثم نبيل كلمات الرباعيات والتي تفاعلت معها وسعدت بها، ثم حكي لي المخرج محمد سامي أحداث المسلسل، ولأنه أيضا المؤلف استطاع أن يوصل الصورة بشكل مبهر مما جعلني لم أتردد لحظة في خوض التجربة".

الفنان احمد سعد
النجم أحمد سعد

 

وأضاف سعد: قمت بغناء تلك التترات فيما يقرب من 22 مرة، حيث كان المخرج يطلب إعادتها في كل مرة فهو كان يرى مالا نري نحن ويريد إخراجها بشكل معين، هذا ماجعلني أطلب منه التواجد معي في الأستديو أثناء التسجيل، وبالفعل لم يستغرق تسجيل الأغاني وقت كبير حينما حضر وتم الانتهاء منها في وقت قياسى.

أحمد سعد وعمرو صحصاح
أحمد سعد وعمرو صحصاح

 

وتابع سعد حديثه قائلا: "غناء الرباعيات تختلف تماما عن غناء أغانى فردية للمطرب، وهذا ما تعلمته من الموسيقار الكبير الراحل عمار الشريعي عندما كنت أشارك معه في أحد المسلسلات وهو مسلسل "هيما"، للنجم أحمد رزق منذ سنوات طويلة، حيث قال لى: عند غناءك الرباعيات يجب أن تضع نفسك مكان بطل المسلسل، وكأنك هو، وتنسي أنك مطرب كي تستطيع أن تحس إحساس البطل وتتأثر به فيظهر ذلك فى الأغنية.

النجم أحمد سعد فى حواره مع عمرو صحصاح
النجم أحمد سعد فى حواره مع عمرو صحصاح

 

وعن سؤاله عن أصعب الأغاني الذي قدمها في المسلسل قال النجم أحمد سعد: "أحببت كل الأغاني التي قدمتها وعشت حالتها، ولم أشعر بأي صعوبة في تأديتها، وكنت أستحضر حالة المشهد وبالتأكيد كان هذا الإستحضار بنسبة 80 %، بسبب وجود بعض العوامل الخارجية مثل المايك ومعدات التسجيل، وفي مسلسل "البرنس"، حدث معي حالة فريدة من نوعها لم تحدث من قبل فقد بكيت عندما سمعت صوتى فى أغنية "كبرتى" التي عرضت في الحلقة الـ27 ولأول مرة يحدث أن أبكي من صوتى كما أن هذه أول مرة أتابع مسلسل منذ الحلقة الأولي وإلي نهايته.

النجم أحمد سعد والكاتب الصحفى عمرو صحصاح
النجم أحمد سعد والكاتب الصحفى عمرو صحصاح

 

وبسؤاله هل مازال يسجل أغانى المسلسل إلى الآن، قال النجم أحمد سعد: كان هناك بعض الأغانى التى سجلت ثم تم تركيب المشهد عليها وتمثيل الممثلين عليها، وهناك أغانى كانت تطلب منى بعد تصوير المشهد وهذا ماحدث منذ فترة قريبة ولكننى الآن قد أنهيت جميع الأغانى فى المسلسل.

 

وعن أقرب أغانى المسلسل لقلبه قال النجم أحمد سعد: أحب كل أغانى المسلسل وقد لمستنى جميع الأغانى ولكن أقربهم لقلبى كانت أغنية " الأسد"، وأغنية "ويا أيام بينا عدى" والتى كانت مصاحبة للسنوات الخمس التى قضاها رضوان البرنس "محمد رمضان" فى السجن.

 

وعن أغنيته الجديدة مع مطرب أغانى المهرجانات حسن شاكوش، قال النجم أحمد سعد :أنا أحب نوعية معينة من أغانى المهرجانات والتى يحبها شريحة كبيرة من الجمهور ولم أقصد بذلك الأغانى التى تحتوى على كلمات إسفاف فأنا ضد الإسفاف، لأن تلك الأغانى يسمعها أولادى والأطفال، لذا اقترحت تقديم أغنية مهرجانات بموسيقى يحبها الناس ولكن بكلمات ذات معنى ولحن جيد واخترت حسن شاكوش بإعتباره مغنى مهرجانات ناجح وصوته جيد.

 

وعن خطته الغنائية المقبلة، قال النجم أحمد سعد: "أجهز لنزول أغنيتى مع حسن شاكوش بعد العيد مباشرة، ثم سأخذ قسطا من الراحة بعد ذلك، فقد قدمت الكثير خلال شهر رمضان حيث قدمت عشر أغانى فى مسلسل "البرنس"، بجانب الألبوم الدينى الذى يحتوى على 9 أغانى وكذلك أغنية "خليك فى البيت"، لذلك من الضرورى أن أحصل على راحة.

وبسؤاله عن صحة مايتردد حول الخلاف بين شقيقه الفنان عمرو سعد والفنان محمد رمضان، قال: "ليس هناك أى خلاف بينهما على الإطلاق بل على العكس تماما فالعلاقة بينهما متوطدة والاثنان يستعدان لتقديم عمل مشترك من بطولتهما، وهما الاثنان نفوسهما طيبة للغاية ولكن هناك بعض المُغرضين الذين يحبون ترويج الشائعات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر