موسم عيد من غير سينما.. 5أفلام لم تخرج للنور بسبب فيروس كورونا

سينما سينما
 
مروى جمال
بدأ موسم عيد الفطر المقبل بموسم جديد من غير سينما بسبب فيروس كورونا المستجد، وقرارات الحكومة بغلق جميع السينمات للوقاية من الإنتشار، رغم أن هناك عدد من الأفلام السينمائية انتهى صناعها من تصويرها ومونتاجها وكانت جاهزة للعرض في موسم عيد الفطر وفى هذا التقرير نرصد تلك الأفلام.
 
فيلم العنكبوت للنجم أحمد السقا الذى كان متبقى له يومان وينتهى من تصويره وكان مفترض أن يطرح في السينمات في موسم عيد الفطر، ولكن تم تأجيل الفيلم حتى ننتهى من أزمة فيروس كورونا المستجد.
 
وتشاركه في بطولة فيلم "العنكبوت" للسقا، كلا من النجمة منى زكى وظافر العابدين ومحمد ممدوح للمخرج أحمد نادر جلال، تدور أحداثه في إطار أكشن مثير، وهى عادة السقا فى أفلامه، فضلاً عن مشاهد الأكشن الخطرة التى يؤديها بنفسه بدون الاستعانة بدوبلير.
 
وبسبب اسم "العنكبوت" يجعل السقا طوال أحداث الفيلم مطارد من المافيا والعصابات ورجال الأمن وحتى رجال الأمن من الدول الأجنبية، فيعد السقا مشهور طوال أحداث الفيلم ويكتب عنه الصحف والمجلات والجميع يبحث عن "العكنبوت"، والكشف عن هويته الحقيقية خاصة وأنه طوال أحداث الفيلم يرتدى ماسك وبدلة سوداء في كل عملية يقوم بها.
 
فيلم "البعض لا يذهب" للمأذون مرتين" للنجم كريم عبد العزيز، حيث كان الفيلم جاهزاً للعرض في هذا الموسم ولكن تم تأجيله بسبب هذا الفيروس وأصبح موعد طرحه مجهول حتى الأن، حيث انتهى أبطاله من تصوير مشاهدهم منذ فترة طويلة في العديد من الأماكن والديكورات، والفيلم بطولة كريم عبدالعزيز، ماجد الكدواني، عمرو عبدالجليل، ودينا الشربيني وعدد كبير من النجوم وتأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.
 
أيضاً فيلم "يوم 13" للنجمة دينا الشربينى وهو أول فيلم رعب مصري كان مفترض طرحه في موسم عيد الفطر ضمن الأفلام بهذا العام، ولكن تم تأجيل الفيلم بسبب فيروس كورونا المستجد ويشارك فى بطولة الفيلم كل من جومانا مراد، أحمد زاهر، شريف منير ومحمود عبدالمفني ومن تأليف وإخراج وائل عبدالله.
 
فيلم "العارف" للنجم أحمد عز وأحمد فهمى حيث وكان مفترض طرحه فى عيد الفطر وتم الكشف عن البرومو الأول للعمل الذى يعد الأضخم إنتاجًا فى السينما المصرية، وتم تأجيله للإنتهاء من أزمة كورونا، فهو أول فيلم مصرى يتم تصويره بين 4 دول هى (مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا)، إضافة إلى استعانة الشركة المنتجة بأربعة مصممين عالميين لتنفيذ المشاهد الخطرة، ويشارك فى بطولته مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح وعدد آخر من النجوم كضيوف شرف على رأسهم محمد ممدوح تايسون، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.
 
فيلم "عقلة الإصبع" للفنان كريم فهمى ويشارك فيه العديد من النجوم منهم بيومي فؤاد، حمدي الميرغني وأحمد فتحي، وهو من تأليف كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح، وتم تأجيله أيضا بسبب كورونا، رغم الإنتهاء من تصويره منذ فترة طويلة وكان جاهز للعرض في السينمات بعيد الفطر.
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر