بعد مقتل جورج فلويد.. نجوم العالم إيد واحدة اعرف القصة كاملة

بيونسيه و كاردي بي و اوبرا وينفري بيونسيه و كاردي بي و اوبرا وينفري
 
رانيا علوى

تضامن عدد كبير من النجوم والمشاهير العالميين بعد واقعة مقتل جورج فلويد على يد أحد الضباط والذى يدعى ديريك شوفين والذى ظهر بعدة صور ومقاطع فيديو وهو يضع ركبته على رقبه فلويد مما تسبب لوفاة الأخير وهو الأمر الذى أثار ضجة والكثير من الاحتجاجات التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت فى المقدمة المذيعة الشهيرة أوبرا وينفرى ذات الـ(66 عاما) والتى أكدت أن صورة جورج فلويد وهو ملقى على الأرض والشرطى يضع ركبته على رقبته ليست وينفرى قادرة على إخراجها من رأسها حيث تلاحق تفكيرها، واشارت وينفرى أنها تتذكره خلال قيامها بأبسط الأعمال اليومية، وقد أظهر لنا موته الآن أن لديه روح عملاقة، فإن جورج فلويد هو روح عظيمة، "جورج فلويد" نحن نتحدث باسمك. ولكن هذه المرة لن ندع اسمك مجرد "هاشتاج"، فروحك تدعم صرخاتنا جميعا مطالبين العدالة باسمك.

 
 

أما النجمة العالمية ريهانا فأكدت فى بيان أظهرت كل ما تشعر به النجمة الشهيرة بعد وقعة مقتل جورج فلويد المؤلمة، فنشرت ريهانا صورة لجورج فلويد وعلقت عليها فكتبت: "فى الأيام القليلة الماضية، كان حجم الدمار والغضب والحزن الذى شعرت به أقل ما يوصف به هو حقا "مرهق جدا" ولا يطاق، وأشارت أن رؤية موت البعض يترك ألما كبيرا فى قلبها منددة بعمليات "القتل والإعدام الفوضوى" يوما بعد يوم، وتسألت عن عقوبة القتل مثل واقعة جورج فلويد.

أما النجمة العالمية كاردى بى فقالت فى مقطع على صفحتها الشخصية على "إنستجرام" إنه بينما تشعر بخوف شديد بسبب الاحتجاجات العنيفة وتأمل ألا يصاب أحد، لكنها سعيدة لأن أصوات الناس ستسمع أخيرا، كما دعت الجميع إلى ضرورة التصويت فى الانتخابات المحلية والوطنية للتأكد من اتخاذ إجراءات ضد وحشية الشرطة.

أما نجمة تليفزيون الواقع الشهيرة كيم كاردشيان فقد حرصت على الانضمام للاحتجاجات التى تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية حاليا، بسبب مقتل جورج فلويد من أصول أفريقية على يد الشرطة فى مدينة مينابوليس منذ أيام، وأكدت كيم عبر "تويتر" أنه لسنوات، مع كل جريمة قتل مروعة لرجل من ذوات البشرة السمراء أو امرأة أو طفل بريء، احاول دائما العثور على الكلمات المناسبة للتعبير عن تعازى وغضبى".

وعن كيلى جينر فقالت:"منذ أن شاهدت مقاطع من فيديو مقتل جورج فلويد فى وقت سابق من هذا الأسبوع، وأنا مدمرة تماما، لم أتمكن من إخراج وجهه وكلماته من ذهني.. لن أختبر أبداً شخصياً الألم والخوف الذى يعانى منه الكثير من السود فى جميع أنحاء البلاد كل يوم، لكننى أعلم أنه لا ينبغى لأحد أن يعيش فى خوف ولا يستحق أحد الموت مثل جورج فلويد والعديد من الآخرين".

كذلك النجمة العالمية بيونسيه التى طالبت بتوقيع وثيقه لكل المتورطين فى مقتل جورج فلويد مؤكده أن هذه الفترة تحتاج حقا للعدالة، واشارت بيونسيه انها تشعر باليأس بسبب العنصرية الموجودة حليا فى أمريكا.

[وست كتبته كيم علي تويتر
بوست كتبته كيم علي تويتر

بويت نشرته اوبرا وينفري
بوست نشرته اوبرا وينفري

رئيسية خيل 11X

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر