غادة جبارة: وفاة شيرين غيث كانت بسبب سرطان الكبد وليس كورونا

غادة جبارة غادة جبارة
 
على الكشوطى

قالت الدكتورة غادة جبارة، نائب رئيس أكاديمية الفنون، لـ"عين"، إن المخرجة شيرين غيث، توفيت بسبب سرطان الكبد، وإنها كانت تعانى منه منذ فترة طويلة، مؤكدة أن إصابة شيرين بفيروس كورونا شائعة سخيفة زادت من ألم أسرتها، وأن جميع زملاء شيرين يعرفون الحالة المرضية التى عانت منها، وتدهور حالتها مؤخرا قبل الوفاة.

 شيرين غيث هى مخرجة الفيلم التسجيلى "همس النخيل"، وهى خريجة معهد السينما عام 1996، وفازت بالعديد من الجوائز، حيث حصل فيلمها على 8 جوائز من مهرجانات دولية وقومية، منها جائزة الجمهور فى مهرجان العالم العربى للفيلم القصير بإفران (المغرب).

ويتناول الفيلم صورة واقعية لـ"نعمات"، السيدة المصرية التى تعيش من صناعة الأقفاص، وسط ظروف بالغة الصعوبة، ويصور الفيلم حياة أسرة نعمات، التى تعول ستة أبناء، منهم اثنان معاقان.

"همس النخيل" من إنتاج قطاع قنوات النيل المتخصصة، وسيناريو وإخراج شيرين غيث، ومدته 20 دقيقة، وسبق أن حصل على العديد من الجوائز منها: أحسن فيلم تسجيلى فى مهرجان القاهرة الـ12 للإذاعة والتليفزيون 2006، جائزة الإبداع للمخرجة شيرين غيث من المهرجان ذاته، أحسن فيلم تسجيلى طويل من المهرجان القومى الـ13 للسينما المصرية.

 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر