تامر كرم: «العازف» عرض مسرحى يقارن بين الفن الجيد والردىء

تامر كرم تامر كرم
 
شيماء منصور

يشارك المخرج تامر كرم فى المبادرة التى أطلقتها وزارة الثقافة "أضحك..فكر.. أعرف" وينفذها البيت الفنى للمسرح برئاسة الفنان إسماعيل مختار، ممثلا فى مسرح المواجهة بقيادة الفنان سامح بسيونى، والمسرح القومى بقيادة الفنان إيهاب فهمى، حيث يقدم عرض "العازف" عن قصة العازف الأجير لتشيكوف، وذلك استعدادا لعرضها أون لاين خلال الأيام المقبلة على موقع وزارة الثقافة. 

وقال المخرج تامر كرم لـ"عين"، إن مبادرة "أضحك. فكر. أعرف" تقدم عروضا مسرحية قصيرة عن قصص لتشيكوف الكاتب الروسى وجاء اختياره فى إطار الاحتفال بعام مصر روسيا، وتم اختيار عدة قصص للكاتب تحمل رسائل إيجابية تنشر من خلالها القيم العليا والسامية، وقد تواصل معى الفنان سامح بسيونى مدير مسرح المواجهة وعرض على الفكرة ولم أتردد لحظة فى خوض التجربة.

وأضاف أرى أن ذلك جهدا مبذولا من وزارة الثقافة والتى من دورنا كفنانين ننتمى للمسرح الخاص أن نقف بجانبها الآن لأن مسرح الدولة لا ينفصل عن المسرح الخاص، ففى النهاية تصب المصلحة فى صالح وزارة الثقافة سواء مسرح خاص أو دولة.

وعن "العازف" أكد أن العرض من بطولة محمد فهيم ومحمد ناصر، وتدور أحداثه حول فنان يواجه الكثير من الصعاب والسلبيات خلال مشواره الفنى ولكنه فى النهاية يستطيع أن يتغلب على تلك الصعاب ويصبح فنانا مشهورا، واستعرض فى العرض ما يحدث هذه الأيام مع الفنانين ونقوم بعمل مقارنة بين الفن الجيد والفن الردىء لنجد أن الفن الردىء يصل سريعا ولكنه أيضا ينتهى سريعا بعكس الفن الجيد الذى يصل متأخرا ولكنه يظل راسخا فالعرض دعوة للفنانين الحقيقين بالتمسك بفنهم وعدم فقدان الأمل فى الوصول لحلمهم. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر