أشهر 10 نجوم حرمتهم منتخباتهم من ملامسة حلم كأس العالم

فيرجيل فان دايك فيرجيل فان دايك
 
حسام الحاج

فقد 10 نجوم عالمين التأهل لكأس العالم رغم تألقهم المثير بأنديتهم وتحطيمهم أرقاماً مثيرة بسبب اللعب ضمن منتخبات لم تنل شرف هذه الفرصة حتى اللحظة خاصة أن المشاركة بالمونديال يعد حلماً لأي لاعب وخلال السطور التالية سنحاول استعراض أبرز النجوم الذين فشلوا بالحضور بكأس العالم عبر التاريخ.

جاريث بيل

نجم منتخب ويلز وما زالت فرصته قائمة

جاريث بيل
جاريث بيل

جورج وياه

نجم منتخب ليبيريا

جورج وياه
جورج وياه

جورج بيست

نجم منتخب إيرلندا الشمالية

جورج بيست
جورج بيست

عبيدي بيليه

نجم منتخب غانا

عبيدي بيليه
عبيدي بيليه

 

يان أوبلاك

سجلّ الحارس المميز مازال خالٍ من أي مشاركة بكأس العالم حيث لم تتأهل سلوفينيا بالبطولة بآخر نسختَين وبعمر 25 عاماً مازال أوبلاك يملك الأمل بالتواجد بالعرس العالمي يوماً ما.

يان أوبلاك
يان أوبلاك

 

ألابا وآرناوتوفيتش

يواصل منتخب النمسا غيابه عن كأس العالم منذ نسخة 1998 ورغم ظهور جيل قدم أداءً ممتازاً بتصفيات أمم أوروبا 2016 إلا أن الفشل رافقه بتصفيات كأس العالم ليفقد العديد من النجوم فرصة الوصول لكأس العالم للمرة الأولى بمسيرتهم.

ألابا وآرناوتوفيتش
ألابا وآرناوتوفيتش

 

فيرجيل فان دايك

يعد الهولندى المدافع الأغلى بالتاريخ لكن انضمامه لمنتخب الطواحين تأخر لعام 2015 وكانت المشاركة بروسيا 2018 تمثل طموحه للتواجد لأول مرة بالمونديال لكن هذا لم يتحقق ومع بلوغه سن 27 عاما فإن كأس العالم بقطر قد يمثل فرصة أخيرة بالنسبة له للتواجد بالبطولة.

فيرجيل فان دايك
فيرجيل فان دايك

 

بيير إيميريك

مازال بيير إيميريك غير قادر على قيادة منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم، فهداف الدوري الألماني موسم 2016\2017 لم ينجح بتحقيق النجاح بالتصفيات لتكُن النتيجة هي عدم تمكنه من تحقيق حلم بلاده.

 

ديميتار برباتوف

فاز البلغارى بلقب الدورى الإنجليزي مرتين مع مانشستر يونايتد كما وصل لنهائي دوري الأبطال 3 مرات وفاز بلقب أفضل لاعب بلغارى لسبع سنوات متتالية ورغم ذلك لم ينجح أيضاً بالتأهل للبطولة ولو لمرة واحدة.

ديميتار برباتوف
ديميتار برباتوف
 
نابى كيتا
دفع ليفربول 56 مليون جينيه استرليني مقابل الحصول على النجم الغيني الذي مازال يطمح لقيادة منتخب بلاده للتأهل للمرة الأولى لكأس العالم بتاريخ البلاد.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر