13 ألف شركة أفلام وتليفزيون صينية تضررت بسبب تفشى فيروس كورونا

شركه يابانيه شركه يابانيه
 
على الكشوطى

كشف موقع فارايتى عن أن هناك أكثر من 13 ألف شركة أفلام وتليفزيون صينية تضررت بشكل كبير بسبب تفشى فيروس كورونا وذلك ما بين التوقف أو الإغلاق أو تعليق العمل، وذكر الموقع أن شهر مايو الماضى هو الأكثر وحشية على الشركات فى 2020 حيث شهد غلق للشركات بنسبة وصلت إلى 26٪ من عمليات الإغلاق.

وتأتى هذه الأخبار فى الوقت الذى تشهد فيه بكين عودة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا والتى من المرجح أن تبقى دور السينما مغلقة حاليا خاصة بعد الإعلان عن غلقها على خلفية ظهور حالات جديدة.

ومن جانبه حذر يان تشانزو البروفيسور فى كلية الطب بجامعة ووهان الصينية، من أن سلالة فيروس كورونا التى اكتشفت حديثا فى سوق "سينفادي" بالعاصمة بكين أكثر عدوى من تلك التى انتشرت من مدينة ووهان.

وقال البروفيسور فى حديث لصحيفة "جلوبال تايمز": "خلال عملية التطور، يمكن أن تزيد قدرة عدوى الفيروس أو تنخفض، لكننى أعتقد أن فيروس كورونا SARS-CoV-2 الذى عثر عليه فى سوق سينفادى أكثر عدوى من الفيروس الذى كان فى سوق هوانان فى ووهان". 

ووصف رصد الحالات الجديدة فى بكين بـ "النتيجة المفاجأة"، خاصة فى ظل تعزيز السلطات قدرات الكشف عن الفيروس وتوسيع نطاق الاختبارات وقدوم موسم الصيف.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من المصابين بكورونا فى ووهان لم تكن لهم صلة بسوق الحيوانات والمأكولات البحرية بالمدينة، خلافا للمشهد الوبائى الراهن فى بكين حيث ترتبط جميع الإصابات الجديدة فى العاصمة بسوق "سينفادي" لبيع المنتجات الغذائية بالجملة.

وعبر عن تفاؤله بشأن احتواء التفشى الجديد فى بكين، قائلا إن البلاد اكتسبت خبرات واسعة فى مكافحة العدوى وأنشأت آليات حماية فعالة منه الأمر الذى مكنها من اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوباء ومكافحته بسرعة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر