فيديو.. حسين الجسمى يطرح أغنية «روح العشق» من ألحانه

حسين الجسمي حسين الجسمي
 
على الكشوطى

طرح النجم حسين الجسمى أغنية جديدة بعنوان "روح العشق" من ألحانه وغنائه، وتعاون فى كلماتها مع الشاعرة "العُلا"، والتى بث من خلالها أحاسيس ومشاعر المحبة، واصفاً روح العشق فيها بين كلمات الأغنية والتى تقول "انا انت وفى المحبة احنا روحين بجسد إختصرت الناس فينى وإختصرتك عن سواك".

ولحن الجسمى الأغنية على مقام الكرد، هو من أشهر المقامات الموسيقية وأسهلها فى السلم الموسيقى، حيث تعتمد كثير من الأغانى العربية عليه كسلم موسيقى، وهو أحد المقامات الموسيقية الشرقية والتى لا تحتوى على الربع تون ولذلك فهو موجود أيضًا فى الموسيقى الغربية مثل الموسيقى الإسبانية، وهو المقام الصغير الصاعد المشتق من المقام الكبير من الدرجة الثالثة صعوداً.

وحملت الأغنية توزيع ومكساج وماستر من قبل زيد عادل، وطرحت عبر قناة حسين الجسمى الرسمية فى موقع YouTube إلى جانب جميع الإذاعات فى الإمارات والخليج والوطن العربى.

آخر حفلات النجم الإماراتى حسين الجسمى، كانت ثانى أيام عيد الفطر، حفلا غنائيا عبر قناة المجمع الثقافى الإماراتى على موقع يوتيوب، ضمن الحفلات التى يحيها نجوم الغناء والطرب احتفالا بعيد الفطر، واقتصر الحفل على اذاعته بث مباشر للحفاظ على التباعد الاجتماعى ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وبدأ الجسمى الحفل بأغنية "مجد العرب"، ليواصل تقديم باقة متميزة من أغنياته الشهيرة والمحببة لدى جمهوره فى الوطن العربى، منها، أحبك، بحر الشوق، الليل وحش بدونك، بلغ حبيبك، غرام غير، قاصد، ستة الصبح، أنا كل ما نويت أنساك، كما غنى أغنية "حبيتك لنسيت النوم" للسيدة فيروز.

حسين الجسمي
حسين الجسمى

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر