على طريقة الزمالك.. تعرف على أكثر الفرق حبا فى المركز الثانى

الزمالك الزمالك
 
زكى مكاوى
مع خسارة فريق مصر المقاصة أمام نادى الاتحاد السكندرى بثلاثة أهداف لـ هدف بالدورى المصرى، يسعى نادى الزمالك إلى اقتناص المركز الثانى من فريق المقاصة بعد تقلص الفارق بينهما إلى 9 نقاط.

منافسة الزمالك على المركز الثانى ليكون وصيف الدورى المصرى أثارت سخرية الأهلاوية على مواقع التواصل الاجتماعى بتعليقات من نوعية "ده آخر الزمالك"، مما دفعنا لتسليط الضوء على أكثر الفرق حصولاً على المركز الثانى بتاريخ الدوريات العالمية.

1/ نادى روما فى إيطاليا، والذى حصل هذا العام على المركز الثانى يعد أكثر الفرق الإيطالية بآخر عقدين حصولاً على المركز الثانى خلف البطل أياً كان اسمه من اليوفى أو ميلان أو الانتر، لذلك ليس غريباً على أن فريق العاصمة لم يحصل منذ عام 2000 إلا على بطولة دورى واحدة.

روما

2/ فريق توتنهام فى الدورى الإنجليزى، ورغم تطور مستواه بشكل كبير لينافس هذا العام تشيلسى حتى نهاية البطولة إلا أنه فى النهاية حصل على المركز الثانى مثلما حدث العام الماضى حينما فشل فى التتويج بالبطولة قبل جولتين من النهاية أمام فريق ليستر سيتى، وبالتالى يبدو أن ليستر يسير على نهج روما فى إيطاليا ليقدم مستويات رائعة ولكن دون الحصول على اللقب فى النهاية.

فريق توتنهام

3/ فى إسبانيا فالوضع يقتصر على فرق مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا وإشبيلية والتى تنافس من فترة لأخرى فريقى برشلونة وريال مدريد لكن فى النهاية تفشل فى الحصول على الألقاب لتكتفى باحترام الجمهور فقط، أتلتيكو مدريد كان الاستثناء الوحيد قبل عامين حينما توج بالدورى فى آخر جولة.

اتلتيكو مدريد

4/ أما فى البرتغال فهناك فريق سبورتنج لشبونة، والذى قدم للملاعب الأوروبية لاعبين كبار منهم رونالدو مما يثبت أنه فريق كفء استطاع إثبات نفسه كأحد أقوى الفرق الأوروبية، ولكن دون الحصول على لقب دورى خلال السنوات الأخيرة ليكتفى هو الآخر بالوصافة خلف بورتو أو بنفيكا.

سبورتنج لشبونة


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر