بالأرقام.. تعرف على أغنى أفراد العائلات المالكة فى العالم

الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث
 
سمر سلامة

العالم مفتون بالملوك وحياتهم المليئة بالرفاهية، فالعائلة المالكة تتمتع دائمًا والسلطة وخزائن الملابس الأنيقة والمجوهرات الثمينة، بالإضافة إلى امتلاك خزائن المال، الذي قد يكون السبب الرئيسى في أن تعيش العائلات المالكة حياة فاخرة جدًا، فهم يمتلكون أموال أكثر مما يحتاجون لإنفاقه على مدار حياتهم، إلا أن بعض العائلات تعيش أيضًا حياة متواضعة إلى حد كبير ويحتفظون بوظائفهم في الأغلب.

العائلات المالكة تحصل على أموالها من الكثير من المصادر، يرث البعض ثرواتهم، أو من خلال استثمارات متعددة، فبعض العائلات المالكة محملة بملايين  أو مليارات الدولارات تحت تصرفهم، ثرواتهم المذهلة كافية لجعل أي شخص يحسدهم، وفي تقرير منشور على موقع THE LIST  تعرف على أغنى أفراد العائلات المالكة في العالم. 

 

السلطان حسن البلقية

السلطان حسن البلقية من بروناي هو واحد من أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم بثروة تقدر بـ28 مليار دولار، وفقًا لصحيفة South China Morning Post، وفقًا لما أفاد به Insider .

سلطان بروناى
سلطان بروناى

 

الملك محمد السادس
 
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

يعد أيضًا الملك محمد السادس ملك المغرب واحدا من أغني أفراد العائلات المالكة في العالم، حيث يبلغ صافي ثروته 2.1 مليار دولار، وفقًا لمعدلات Go Banking، ويقال أنه ينفق مليون دولار في إداره قصوره فقط.

 

الملكة إليزابيث الثانية
 
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

يفترض الكثيرون أن الملكة إليزابيث الثانية مليارديرة، لكنها بعيدة عن ذلك. هذا لا يعني أنها ليست غنية. حيث تبلغ قيمة  ثروتها 600 مليون دولار، وفقًا لمعدلات Go Banking.

 

الملك هارالد الخامس

الملك هارالد الخامس
الملك هارالد الخامس

يعد الملك هارالد الخامس ملك النرويج أحد أغنى الملوك في العالم حيث تبلغ ثروته الخاصة حوالى 30 مليون دولار، فيما تبلغ ثروة العائلة مليارات الدولارات في البنوك.

 

الأمير ويليام

الأمير ويليام

الأمير ويليام

في حين أنه ليس الملك الحاكم، أو حتى الأول في قائمة العرش البريطاني، فإن الأمير الملكي وليام لديه ثروة كبيرة. وفقًا لـ Refinery29، فجزء من ثروته المقدرة بـ 40 مليون دولار يأتي من والدته الراحلة، الأميرة ديانا، بالإضافة إلى ثروة زوجته التى تبلغ 7 ملايين دولار بفضل شركة مستلزمات حفلات والديها الأثرياء، Party Pieces.

يحصل الأمير وليام أيضًا على راتب لائق منذ انضمامه إلى الجيش، ويقال إنه يكسب 62 ألف دولار سنويًا كطيار إسعاف شرق أنجليان. ومع ذلك، لم يتم حساب هذه الأموال في صافي ثروته الكبيرة، حيث تبرع براتبه للجمعيات الخيرية.

 

الملكة مارجريت الثانية

الملكة مارجريت الثانية
الملكة مارجريت الثانية

تبلغ صافي ثروة مارجريت الثانية، ملكة الدنمارك، حوالي 40 مليون دولار، وفقًا لمعدلات Go Banking، تعد  الملكة مارجريت الثانية من الدنمارك واحدة من أغنى العائلة المالكة في العالم، لقد استخدمت جزءًا من ثروتها بطريقة غير معتادة في عام 2003، حيث قامت هي وزوجها الأمير هنريك بتكليف قبر يصلح لملكة، تكلف القبر 5 ملايين دولار واستغرق بنائه 15 عامًا. القبر مصنوع من مجموعة متنوعة من المواد بما في ذلك الجرانيت الدنماركي، البازلت الفاروسي، ورخام جرينلاند للقاعدة، وتعلوه أعمدة من الفضة.

 

الملك كارل السادس عشر

الملك كارل السادس عشر
الملك كارل السادس عشر

 

كان الملك كارل السادس عشر جوستاف من السويد شخصية فاضحة طوال حياته فقد كان لديه سلسلة من الصديقات وعرف عنه أنه مستهتر، بينما استقر قليلاً بعد أن ورث العرش في عام 1973 وتزوج من زوجته، سيلفيا سومرلاث، في عام 1976، وتقدر ثروته بحوالى 70 مليون دولار .

 

الملكة بياتريكس

الملكة بياتريكس
الملكة بياتريكس

 

تنحت ملكة هولندا بياتريكس عن العرش بعد حكم دام 33 عامًا في عام 2013. على الرغم من أنها نقلت التاج لابنها الملك ويليام ألكسندر، لا تزال الملكة بياتريكس عضوًا شهيرًا ومعروفًا في الملكية الهولندية وتقدر صافي ثروتها بـ 200 مليون دولار، وتبلغ ثروة ابنها الملك ويليم 47 مليون دولار.

 

الأمير تشارلز

الأمير تشارلز
الأمير تشارلز

 

تختلف التقارير اختلافًا كبيرًا على صافي قيمة الأمير تشارلز، لكنها واسعة بما يكفي لتأهيله كواحد من أغنى أفراد لعائلة المالكة في العالم. حيث تقدر صافي ثروته منـ 100 مليون دولار، وفقًا لمعدلات Go Banking،  و400 مليون دولار، وفقًا لـ Money.

 

 

الأمير ألبرت الثاني

 

الأمير ألبرت الثاني
الأمير ألبرت الثاني

يعد الأمير ألبرت الثاني في موناكو واحدًا من أغنى أفراد العائلة المالكة في العالم بفضل صافي ثروته المقدرة بمليار دولار، وتعد بلاده واحدة من أغنى دول العالم بما يصل إلى 32 % من سكانها من أصحاب الملايين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر