الشاعر أسامة مصطفى: أغنية «صاحبة رأى» تعبر عن شخصية إليسا

إليسا و أسامة مصطفى إليسا و أسامة مصطفى
 
عماد صفوت

قال الشاعر الغنائى أسامة مصطفى، إنه استعان بعبارة «أنا صاحبة رأى» من لسان النجمة اللبنانية إليسا، حينما قالتها فى برنامج «صار الوقت» مع الإعلامى مرسيل غانم، لافتًا إلى أن الجملة قد تكون مرت سريعا على آذان المشاهدين ولكنها استوقفته.

وأضاف أسامة مصطفى، فى بيان صحفى، إنه حينما سمع إليسا، تقول فى لقائها: «أنا صاحبة رأى»، تحمس للجملة، وعلق: «أول ما سمعتها أخدتها screenshot فى بالى وعرفت لحظتها إنه (إن شاء الله) فى يوم من الأيام وبتوفيق ربنا هكتب أغنية لإليسا وهيكون اسمها "صاحبة رأى"».

وأكد أسامة، أنه حينما كتب كلمات الأغنية أنه يعرف أنها تنطبق على شخصيتها الحقيقية، مشيرًا إلى أنه لا يخفى على أى متابع لإليسا أن لديها وجهة نظر واضحة فى الأمور، ودائما ما تقول رأيها بصراحة وعفوية، وعلق: «أنا بطبيعتى بجمع خيوط الشخصية على مدار الوقت من التفاصيل الصغيرة لأى إنسان أعرفه وأنسج بيها صورة عنه».

وتابع أسامة: «من خلال متابعتى لإليسا كواحد من المحبين لفنها، ومن خلال تعاملى معاها على المستوى الشخصى كوّنت لها صورة جميلة، حاولت أنقل جزء منها فى أغنية "صاحبة رأى"»، لافتًا إلى أنه تواصل مع الملحن سامر أبو طالب، بمجرد الانتهاء من كتابة كلمات الأغنية.

وأوضح أن الملحن سامر أبو طالب تفاجأ من كلمات الأغنية، وتحمس جدًّا لها، وبدأ الشغل عليها، منوهًا عن أن الأغنية تم تلحينها مرتين؛ اللحن الأول كان له شكل موسيقى آخر وسريع، لكنه طلب لحنا آخر من «سامر» على الرغم من جمال اللحن الأول.

وأوضح أسامة، أنه كانت لديه رؤية فى كيفية توصيل إحساس الكلام بصوت إليسا، فاقتنع الملحن بوجهة النظر، وبعد أيام قليلة جاءه باللحن الثانى والحالى للأغنية، فأعجبه كثيرًا واستقر عليه، قائلًا: «هو ده»، مشيرًا إلى أنه بعد ما أرسل الأغنية لإليسا واستمعت لها، تأثرت جدًّا بها، وعلق: «إليسا أول سمعتها اتأثرت قوى وأكتر حاجة فرحتنى هى فرحة إليسا نفسها».

وحول رد فعل إليسا على الأغنية، قال أسامة مصطفى إن النجمة اللبنانية قالت: «إنتو دخلتوا جوه شخصيتى وروحى وعقلى»، ونوّه عن أنها طلبت كتابة كوبليه آخر وفور انتهاء المكالمة معها انتهى من كتابته، فعلق قائلًا: «بفضل ربنا لقيتنى بكتب "فى مواقفى الصعبة أنا اتحديت اليأس بأملى.. لحد آخر الكوبليه.. من صغرى بكافح ما اتهزتش قصاد الريح».

واختتم أسامة مصطفى: «قمة سعادتى لما إليسا اختصتنى بمفاجأة أثناء التحضيرات النهائية للألبوم وأخبرتنى أن صاحبة رأى هيكون اسم الألبوم».

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر