حسين الجسمى ويارا اللبنانية يحييان حفلا غنائيا في دبى ثانى أيام العيد

حسين الجسمى حسين الجسمى
 
بهاء نبيل

يحيى النجم الإماراتى حسين الجسمى غدا السبت، ثانى أيام عيد الأضحى، حفلا غنائيا خيريا بحضور جماهيرى، فى دار أوبرا دبى، ويشاركه فى الحفل المطربة اللبنانية يارا، فى الساعة العاشرة مساء، ويقام الحفل تحت اسم "حفل العيد والعطاء"، والذى تم تخصيص أرباحه بالكامل لصالح الأطفال المتأثرين بجائحة كورونا.

ومن المقرر أن يقدم حسين خلال الحفل أبرز أغانيه "أبكى أغاني" و"دنيا" و"إلاّ أنت" و"أربعين" و"اصعد بعزمك"، و"نصف الفراق"، و"بنعدي"، و"الحساس"، "روح العشق"، و"متحدين ومتحدين".

يذكر أن المطرب حسين الجسمى، شارك مؤخرا بأغنيته "بو راشد العز"، من كلمات وألحان محمد الأحمد، عبر حسابه بموقع تويتر، تزامنًا مع عيد ميلاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبى الـ71، وعلق قائلاً: "كل عام وأنت بخير".

وفى وقت سابق، طرح النجم حسين الجسمى أغنية منفردة جديدة حملت عنوان "روح العشق" من ألحانه وغنائه، وتعاون فى كلماتها مع الشاعرة "العُلا"، والتى بث من خلالها أحاسيس ومشاعر المحبة، واصفاً روح العشق فيها بين كلمات الأغنية، والتى تقول "أنا أنت وفى المحبة إحنا روحين بجسد اختصرت الناس فينى واختصرتك عن سواك".

ولحن الجسمى الأغنية على مقام الكرد، وهو من أشهر المقامات الموسيقية وأسهلها فى السلم الموسيقي، حيث تعتمد كثير من الأغانى العربية عليه كسلم موسيقي، وهو أحد المقامات الموسيقية الشرقية والتى لا تحتوى على الربع تون، لذلك فهو موجود أيضًا فى الموسيقى الغربية مثل الموسيقى الإسبانية، وهو المقام الصغير الصاعد المشتق من المقام الكبير من الدرجة الثالثة صعوداً.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر