طريقة تحضير الشاى الإنجليزى على الطريقة الملكية

الملكة إليزابيث الملكة إليزابيث
 
نورا طارق
يختلف الناس حول أنواع الشاى المفضل لهم، فالبعض يفضل شاى بسكر زيادة أو مضاف عليه اللبن، والبعض الآخر يفضله بدون سكر وهكذا، لكن ماذا عن الملكة إليزابيث الثانية، كشف تقرير منشور بموقع "insider"، عن تفاصيل الشاى على الطريقة الملكية، فالملكة تفضل احتساء فنجان شاى يوميًا مع وجبة الإفطار.
 
الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث

 

وأشار التقرير إلى إن الملكة اعتادت احتساء فنجان الشاى فى معظم المناسبات الملكية، بما في ذلك حفلات حديقة قصر باكنجهام الشهيرة ومآدب الغداء الرسمية وغيرها من المناسبات، مثل معظم البريطانيين، لكنها تتميز عن غيرها بإضافة بعض الشروط لعمل كوب الشاى الخاص بها، ولأن من الصعب طرح سؤال على الملكة لمعرفة ما تفضله عند تحضير كوب الشاى، إلا إن العلامة التجارية للشاى المفضل لإليزابيث، أشارت فى تغريدة لها على موقع "تويتر"، إلى طريقة تحضير أفضل كوب شاى للملكة.

وصرحت " Twinings"، العلامة التجارية التى توفر الشاى للقصر الملكى، إن تحضير كوب شاى مثالى، يتطلب ترك الماء يغلي ثم يترك كيس الشاي فى الكوب لمدة أربع دقائق بالضبط، وهذا مايتبعه الخدم الشخصى السابق للعائلة الملكية البريطانية، لصنع كوب الشاي المثالي.

تحضير الشاى الملكى
تحضير الشاى الملكى

وقال جرانت هارولد، كبير الخدم السابق للأمير تشارلز فى تصريحات صحفية، إن القاعدة الذهبية  لعمل شاى مثالى هي التأكد من إضافة الحليب بعد الماء - وليس قبل ذلك، وذلك يعتبر شرط أساسى للحصول على كوب شاى ذو نكهة مميزة و مختلفة.

ووفقًا لهارولد، هناك أيضًا طريقة محددة لتقليب الشاي، والتى أشار إليها فى تغريدة له على صفحته الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، إنه يجب تحريك الملعقة ذهابًا وإيابًا عند ذوبان السكر، ولا يفضل أبدًا اتباع الحركة الدائرية، أو لمس جوانب الكوب أبدًا".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر