نجوم بيروت يشيدون بزيارة ماكرون لـ فيروز: عظمة لبنان وفخامة فرنسا

ماكرون و فيروز ماكرون و فيروز
 
سارة صلاح

أشاد عدد من نجوم الفن بزيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى الفنانة اللبنانية فيروز، عقب وصوله إلى بيروت مساء الإثنين، فى إطار زيارته الثانية إلى لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت.

وكتب النجم راغب علامة عبر حسابه على تويتر، قائلا: "عظمة لبنان وفخامة ورقى فرنسا"، وكتب الإعلامى نيشان:" أنا حبيتك حبيتك أنا حبيتك فيروز"، أما الفنان عاصى الحلانى كتب قائلا: "أيقونة لبنان السيدة فيروز أثناء اللقاء مع ماكرون".

كما قالت الفنانة ماجى بو غصن:" اشتقنا لحضورك وصوتك..صورة لبنان الأجمل..مش بس صورتو.. وصوتنا كلنا لكل العالم.. فيروز إسم ما بيتكرّر متلك متل لبنان ما بيتكرّر".

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن زيارته للنجمة اللبنانية فيروز والتى استمرت قرابة ساعة وربع كانت استثنائية، مؤكدا فى تصريحات له أنه لا يستطيع البوح بما قالته له، قائلا "فيروز رمزكم فى لبنان وأغنيتى المفضلة هى "لبيروت"، وفقا لموقع لبنان 24.

كما وصف ماكرون المطربة فيروز قائلا "جميلة وقوية للغاية وتحدثت معها عن كل ما تمثله بالنسبة لى عن لبنان نحبه وينتظره الكثير منا.. عن الحنين الذى ينتابنا "، حيث قال فى بث تليفزيونى عقب اللقاء "قطعت التزاما لها (فيروز)، مثلما أقطع التزاما لكم هنا الليلة بأن أبذل كل شيء حتى تطبق إصلاحات ويحصل لبنان على ما هو أفضل. أعدكم بأننى لن أترككم".

ونالت فيروز إعجاب رؤساء فرنسيين آخرين. فقد منحها الرئيس فرانسوا ميتران وسام قائد الفنون والآداب عام 1988 ومنحها الرئيس جاك شيراك وسام فارس جوقة الشرف عام 1998.

وكان أول ظهور لفيروز، التى ولدت باسم نُهاد حداد، على تليفزيون أوروبى عام 1975 فى برنامج فرنسي. وفى عام 1979، تضمنت أغنيتها "إلى باريس" كلمات تقول فيها "يا فرنسا شو بقلن لأهلك عن وطنى الجريح".

وخلال الحرب الأهلية قامت فيروز بجولة فى الخارج، وأحيت حفلا غنائيا واحدا فقط فى لبنان على خشبة مسرح بين شطرى بيروت التى كانت مقسمة بسبب الحرب آنذاك.

راغب علامة
راغب علامة

عاصى الحلانى
عاصى الحلانى

ماجى بو غصن
ماجى بو غصن

نيشان
نيشان
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر