أشرف عبد الباقى: «جحيم تحت الماء» أول أفلامى وعام 2003 الأصعب فى حياتى

أشرف عبد الباقى أشرف عبد الباقى
 
شيماء منصور

كشف الفنان أشرف عبد الباقى عن أول أعماله السينمائية حيث قال قدمت أول فيلم لى وكان "جحيم تحت الماء" مع سمير صبرى والراحل عادل أدهم والفنانة ليلى علوى، وكنت سعيد جدا، وأتذكر فى أول أيام تصوير مشاهدى كان مع الراحل عادل أدهم، وقد حدث موقف ضايقه جدا فى ذلك اليوم، مما جعلنى أتوتر جدا، ولكن فى النهاية قمت بتصوير المشهد دون أن يكون أمامى.

 وأضاف أثناء لقائه ببرنامج "صاحبة السعادة" الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس على قناة DMC، قدمنى المخرج رأفت الميهى فى أول دور كبير بفيلم "سيداتى آنساتى"، واختارنى رأفت الميهى بعد مشاهدته لمسرحية خشب الورد، بالإضافة إلى ترشيح الفنان الراحل محمود عبد العزيز لى.

 وتابع أشرف عبد الباقى تعرفت على للمخرج عاطف الطيب بفيلم "إنذار بالطاعة"، ثم طلبنى فى فيلم بدور بطولة فى "جبر الخواطر"، ولم أصدق نفسى، خاصة أنه كان بطولة شيريهان أيضا، وبالمناسبة لم أتقاض أجرا عن هذا الفيلم، أما عن دورى فى فيلم "حب البنات" فكان مميزا وراسم نفسه داخل نسيج الفيلم، وبالمناسبة قدمت هذا الفيلم فى نفس توقيت مسلسل "حكايات زوج معاصر" الذى قدمت فيه ثلاثين شخصية.

 واستطرد: فى عام 2003 توفى أبى، وبعدها بشهرين توفى أعز أصدقائى، ثم توفى علاء ولى الدين، فكانت فترة صعبة جدا فى حياتى، وعلى الرغم من وجود الكثير من العقبات فى العملين إلا أنى قررت أن أشغل كل وقتى فى العمل.  

واسترسل عبد الباقى: أتذكر تفاصيل يوم وفاة علاء ولى الدين، فكان فى أول أيام عيد الأضحى، وقد اعتدنا أن نقوم بذبح الأضحية والمعايدة على بعضنا البعض، وبعدما انتهيت من الذبح وجدت رقما غريبا يتصل بى، فإذا بمعتز أخوه يطلب منى سرعة المجىء، توجهت على الفور له، ونقلناه للمستشفى، ولكنه توفى، وكان على أن أبلغ مصر كلها بخبر وفاته فكان موقفا صعبا جدا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر