غدا.. ذكريات بطولية من أرض سيناء فى افتتاح موسم مصر المبدعة بالأوبرا

الشاعر محمد بهجت الشاعر محمد بهجت
 
ذكى مكاوى

تطلق دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، الموسم الجديد لصالون مصر المبدعة، على أن يبدأ بأمسية بعنوان "بطولات من سينا"، يقدمها الشاعر الكبير محمد بهجت، وتأتى فى إطار الاحتفالات بانتصارات أكتوبر، وذلك فى الساعة السابعة مساء غد الأربعاء السابع من شهر أكتوبر الجارى على المسرح الصغير.

ويروى بهجت خلال الأمسية مجموعة من الملاحم البطولية لبواسل القوات المسلحة التى حققت معجزة العبور عام 1973، ونجحت فى استرداد أرض الفيروز، كما لن يقف الأمر عند هذا الحد، وإنما يمتد إلى تسليط الضوء على قصص من تضحيات أهالى سيناء التى عبرت عن صلابة وقوة الشعب المصرى فى مواجهة التحديات.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، قد وجهت أول أمس ببث حلقة نادرة من أمسيات صالون الأوبرا الثقافى التى أعدها وقدمها المبدع الكبير محمد سالم، واستضافت المشير عبد الغنى الجمسى روى خلالها ذكريات وأسرار النصر العظيم، بحضور اثنين من الفنانين الذين استلهموا معجزة العبور، هما الموسيقار الكبير عمر خيرت والفنان الكبير محمود ياسين، وذلك فى السادسة مساء الثلاثاء 6 أكتوبر على قناة وزارة الثقافة بـ"يوتيوب"، ضمن الاحتفالات بذكرى انتصارات حرب أكتوبر وفى إطار فعاليات المبادرة الإلكترونية الثقافة بين إيديك.

وقالت إيناس عبد الدايم، إن احتفالات الثقافة المتنوعة بانتصارات أكتوبر تسعى إلى إحياء ذكرى خالدة نجحت فى تشكيل تاريخ مصر الحديث.

 وأضافت أن الفعاليات تم اختيارها بعناية لتعمل على إبراز قوة وصلابة المجتمع المصرى فى مواجهة التحديات، مشيرة إلى أن انتصارات أكتوبر المجيدة تعد قدوة ملهمة للشباب والنشء الجديد وحافزا لمواصلة بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته.

يشار إلى أن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى حرب أكتوبر تشمل إذاعة ثلاثة أفلام وثائقية على قناتها بموقع يوتيوب تتناول الانتصار العظيم، وتتضمن مشاهد حية من معجزة العبور، وهى: فيلم "6 أكتوبر" الساعة 5 مساء الثلاثاء 6 أكتوبر، فيلم "صائد الدبابات" فى السادسة مساء الأربعاء 7 أكتوبر، فيلم "أبطال من مصر" فى السادسة مساء الخميس 8 أكتوبر.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر