AMC تتعهد بعدم غلق دور العرض بالولايات المتحدة مرة أخرى

AMC Theatres AMC Theatres
 
شيماء عبد المنعم

بين إغلاق دور العرض الأمريكية واستمرار فتحها، تعهدت AMC Theatres أكبر عارض فى الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بعدم إغلاق أى من دور السينما التى أعيد فتحها، على الرغم من الرياح المعاكسة التى واجهتها صناعة دور العرض خلال الوباء ونقص أفلام هوليوود الجديدة، وتأجيل طرح الأفلام التى كان من المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة.

وتم الإعلان عن قرار عن الإغلاق بعدما أعلنت سلسلة السينما المنافسة لـAMC Theatres وهى Cineworld ثانى أكبر عارض، التى تدير دور عرض Regal فى الولايات المتحدة، عن خطط لإغلاق جميع دور العرض البالغ عددها 536 دور عرض، فى حين أعلنت Cinemark، ثالث أكبر عارض فى الولايات المتحدة اليوم أيضا أنها لا تنوى إغلاق أى مواقع فى الولايات المتحدة.

وقالت AMC، أكبر سلسلة سينمات فى الولايات المتحدة وأوروبا، إنها قادرة على البقاء مفتوحة، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى الصفقة الأخيرة التى أبرمتها مع Universal Pictures، حيث تسمح الاتفاقية التاريخية لشركة Universal بخيار وضع أفلام جديدة على منصات الفيديو بعد 17 يومًا من عرضها على الشاشة الكبيرة، وفى المقابل تحصل AMC على نسبة من الأرباح الرقمية.

وقال آدم آرون، الرئيس التنفيذى لشركة AMC ، فى بيان: "لحسن حظ AMC، فإن اتفاقنا الرائد مع Universal Studios الذى تم الإعلان عنه فى وقت سابق من هذا الصيف يضع AMC فى وضع يمكننا من خلاله فتح دور العرض الخاصة بينا عندما يضطر الآخرون إلى الإغلاق".

وأضاف: "نحن مرتاحون تمامًا لعرض أفلام Universal فى دور العرض الخاصة بينا، وعلى المنصات الرقمية وذلك لأن AMC ستشارك فى الإيرادات المتميزة القادمة مشاهد المنزل".

ويبدو أن المستثمرين حسب موقع hollywoodreporter يشجعون قرار AMC بإبقاء الأضواء مضاءة، حيث ارتفعت أسهم AMC بنسبة 3.15٪.

جدير بالذكر أن أكثر من 80٪ من مواقع AMC فى الولايات المتحدة مفتوحة، كما تخطط المجموعة لإعادة فتح المزيد من دور العرض، على أمل أن تحصل دور العرض فى نيويورك وكاليفورنيا على الضوء الأخضر قريبا للترحيب بالمشاهدين مرة أخرى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر