نجيب ساويرس من مؤتمر «الجونة»: الدورة الرابعة هى مهرجان التحدى للظروف

نجيب ساويرس نجيب ساويرس
 
على الكشوطى

قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة فى مؤتمر الدورة الرابعة للمهرجان إن الحياة لابد أن تستمر وأن نفتح أبوابنا للسياحة ونستمر فى تقديم مهرجان الجونة مع أخذ جميع الإجراءات الاحترازية ونكمل مسيرة المهرجان.

وأضاف نجيب أن أكثر شىء مطمئن هو أن الافتتاح سيكون فى مكان مفتوح والمكان مبنى بصورة معمارية جميلة وأعتبر المهرجان مهرجان التحدى لأنه يتحدى الظرف الاستثنائى الذى يعيش فيه العالم.

ومن المقرر أن يكشف الستار عن تفاصيل الدورة الرابعة، حيث سبق وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة فى دورته الرابعة التى تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود فى المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذى يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه فى برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض فى الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا)، وغيرها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر