سميح ساويرس بمؤتمر الجونة: نتعاون مع «الصحة» لتقديم دورة آمنة للمهرجان

سميح ساويرس سميح ساويرس
 
على الكشوطى

قال المهندس سميح ساويرس مؤسس مدينة الجونة فى مؤتمر الدورة الرابعة للمهرجان إن إقامة مهرجان فينسيا وسان سبستيان كانا مؤشرين لدفعنا للاستمرار وتقديم المهرجان، فطالما كانا قادرين على تقديم دوراتهما إذا نستطيع نحن أيضا أن نقدم مهرجان الجونة.

وأضاف المهندس سميح الحضور هذا العام سيكون أقل ومع التشديد على الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النجاح وصحة المشاركين، مشيرا إلى التعاون بين المهرجان وزارة الصحة لضمان سلامة المشاركين وتقديم دورة آمنة.

ومن المقرر أن يكشف الستار عن تفاصيل الدورة الرابعة، حيث سبق وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة فى دورته الرابعة التى تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود فى المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذى يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه فى برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض فى الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا)، وغيرها.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر