عمرو منسى: مهرجان الجونة أصبح محطة أساسية لصناع السينما

عمرو منسى عمرو منسى
 
على الكشوطى

قال عمرو منسى المستشار التنفيذى لمهرجان الجونة السينمائى، إن مهرجان الجونة نجح بحب فريق العمل والثقة المتبادلة بينهم وكان لديهم رؤية للمستقبل.

وأضاف منسى أن كل صناع الأفلام أصبح لهم محطة أساسية وأصبح لهم رسالة مهمة فى عالم السينما وذلك بدعم من صناع السينما، واستطاع المهرجان أن يوضع على خريطة السياحة العالمية وفتحتنا الباب للشباب للعمل بالمهرجان بنسبة تصل إلى ٩٠٪ فى المهرجان وقدرنا أن يكون المهرجان جاذبا للرعاة.

سبق وأعلن مهرجان الجونة السينمائى عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة فى دورته الرابعة التى تقام خلال الفترة ما بين 23-31 أكتوبر الجارى، ويتضمن البرنامج أفلامًا من فرنسا وإيطاليا وصربيا وسلوفينيا وأوكرانيا وروسيا واليونان وسويسرا وإسبانيا وهولندا وبلجيكا، إضافة إلى النرويج ومقدونيا وتونس ولبنان والأردن ومصر.

وتشارك المخرجة أنيسة داود فى المسابقة حيث تقدم فيلمها "البانو" (تونس، فرنسا)، ويتناول الفيلم قصة أب يُجبر على مجالسة طفله بمفرده لأول مرة، الأمر الذى يدفعه إلى مواجهة مخاوفه الدفينة بعد عرضه فى برنامج آفاق (أوريزونتي) الخاص بالدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، يُعرض فى الجونة فيلم جاسمين ترينكا القصير الأول "أن أصبح أمي" (إيطاليا)، وغيرها.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر