عرض فيلم nomadland بمهرجان لوميير السينمائى فى فرنسا غدا

فرانسيس ماكدورماند فرانسيس ماكدورماند
 
على الكشوطى

يشهد مهرجان لوميير السينمائى فى فرنسا عرض فيلم nomadland غدا الثلاثاء 13 أكتوبر ضمن فعالياته، وهو الفيلم الذى تقوم بدور البطولة به النجمة فرانسيس مكدورماند الحاصلة على جائزة الأوسكار، وهو الفيلم الذى تزيد التوقعات يوما تلو الآخر بأنه سيكون الحصان الأسود فى جوائز الأوسكار، خاصة بعد نيلة أهم الجوائز العالمية من أكبر المهرجانات، ومن المقرر عرضه ضمن فعاليات مهرجان القاهرة فى دورته المقبلة الـ42.

الفيلم شارك ضمن فعاليات مهرجانى فينيسيا، ونال جائزة الأسد الذهبى، وشارك فى مهرجان تورونتو، ونال جائزة الجمهور، وسبق أن نالت بطلة الفيلم فرانسيس مكدورماند جائزة الأوسكار أفضل ممثلة، وذلك عن دورها فى فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri. فيلم THREE BILLBOARDS OUTSIDE EBBING, MISSOURI.

تدور أحداث الفيلم عن ميلدريد هايز، التى تتعرض ابنتها إلى القتل ولا تجد دعمًا كافيًا من الشرطة للوصول إلى الجانى فتقوم بتوجيه رسالة إلى وليام ويلوجبى مأمور شرطة البلدة التى تعيش فيها للوقوف إلى جوارها فى القضية، خاصة أن الضابط ديكسون نائب المأمور رجل غير ناضج ومتواكل، ويميل إلى العنف ومتورط فى القضية، وهو ما يدفع أحداث الفيلم إلى نشوب معركة بين الأم المكلومة فى مقتل ابنتها وبين القانون فى بلدة إيبينج.

والفيلم من بطولة كل من: آبى كورنيش وودى هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدج وسام روكويل ولكاس هيدجز وفرانسيس ماكدورماند وجون هوكس وسامارا ويفنج وزيليكو افانيك وكيرى كوندون وكاليب لاندرى جونس ومن وتأليف وإخراج مارتن ماكدونا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر