صور.. 4 خطوات لحماية مكياجك تحت الكمامة

كمامة كمامة
 
شيماء سمير

أصبح ارتداء قناع الوجه في كل مرة نخرج فيها من المنزل أمرًا طبيعيًا جديدًا من أجل مكافحة فيروس كورونا فحتى مع ارتداء قناع الوجه، لا تغفل الفتيات عاشقات المكياج عن وضعه تحت قناع الوجه، ولكن، بعد بضع دقائق أو ساعات فقط (إذا كنت محظوظة) يبدأ الماكياج في الذوبان، وأحمر الشفاه الخاص بك يختفي تمامًا، وقناع وجهك يتحول إلى "باليتة ألون"، وقد نشر موقع "boldsky" الهندي بعض الخطوات التي يمكنها مساعدتك في حماية مكياجك أثناء ارتداء الكمامة الطبية.

المكياج مع الكمامة
المكياج مع الكمامة
 
1. البرايمر
 

البرايمر هو الخطوة الأولى في روتين المكياج التي يتخطاها معظمنا، لكن لا يجب أن تفعلي ذلك. حيث يمكن أن يغير البرايمر طريقة مكياجك تمامًا.

لا يمنحك تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس لمسة نهائية خالية من العيوب فحسب، بل يساعد أيضًا على استمرار مكياجك ثابتًا طوال اليوم، لذا إذا لم يكن لديك برايمر بالفعل، احصل على واحد في أسرع وقت ممكن.

البرايمر
البرايمر

من المهم أيضًا كيفية تطبيق البرايمر، ففي البداية ضعيه على منطقة T من وجهك أو على وجهك بالكامل (إذا كان لديك مسام كبيرة)، واستخدمي حركات التربيت لدمجه.

انتظري لبضع دقائق حتى يستقر البرايمر على بشرتك قبل البدء بكريم الأساس.

2. اختاري كريم أساس طويل الأمد

كريم الأساس يأتي في أنواع مختلفة، ولاستخدامه تحت قناع وجهك، أنت بحاجة إلى كريم أساس بتركيبة طويلة الأمد، وللتعرف عليه ستجدي على غلاف العبوة عدد الساعات التي سيستمر فيها كريم الأساس على بشرتك.

كريم أساس
كريم أساس

احصلي على كريم أساس يدوم ما بين 12-24 ساعة، برط أن يكون مناسبًا أيضًا لنوع بشرتك. سيضمن كريم الأساس طويل الأمد أن مكياجك لا يتلطخ تحت القناع.

3. وضع المكياج

يعد وضع مكياجك أهم خطوة، فإذا كنت ترغبين في الحصول على مكياج ثابت هناك خطوتان لهذا، هما وضع البودرة ورذاذ التثبيت فبعد الانتهاء من القاعدة، ضعي القليل من بودرة التثبيت.

وضع المكياج
وضع المكياج

سيمنع ذلك منتجات الكريم من التشقق والتحرك. وبعد الانتهاء من وضع مكياجك بالكامل، ضعي كل شيء في مكانه ببضع رشات من رذاذ التثبيت. مع هاتين الخطوتين، سيكون مكياجك حقًا مقاومًا للذوبان.

4. أحمر شفاه غير لامع

حتى لو كنت لا تضعي أي مكياج، فمن المحتمل أنك تحبين أحمر الشفاه. وأحمر الشفاه الخاص بك هو أول شيء يتم طباعته على قناع وجهك. وهناك حل بسيط لمشكلة علامات أحمر الشفاه على قناع الوجه يتمثل في استخدام أحمر الشفاه غير اللامع "المات".

أحمر شفاه غير لامع
أحمر شفاه غير لامع

عادة ما يكون أحمر الشفاه غير اللامع مقاومًا للإزالة ولن يتزحزح حتى تحت قناع الوجه. بعد وضع أحمر الشفاه، اتركيه بضع ثوان ليجف، وأجري اختبار من خلال تقبيل راحة يدك للتحقق مما إذا كان أحمر الشفاه يطبع على الأشياء، ثم ارتدي القناع ببساطة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر