مؤلفا «الخطة العايمة»: تجربة الكتابة الكوميدية الأصعب ونتمنى تكرارها

أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز
 
سارة صلاح

كشف مؤلفا فيلم "الخطة العايمة"، أحمد عبد الوهاب وكريم سامى كيمز كواليس تصوير العمل وأجواءه والمشاكل التى واجهتهما وقت التصوير فى كورونا خلال حوار لـ"عين ".

وذكر أحمد عبد الوهاب، أن الإيفيهات لا يتم تقسيمها بينه هو وكريم سامى كيمز أثناء الكتابة، وقال: "إحنا الحقيقة بنتشارك فى كتابة كل مراحل الفيلم أو أى عمل عامةً، بدايةً من وضع الفكرة والمعالجة ثم كتابة السيناريو والحوار، لأن الاستفادة الحقيقية من وجود اتنين فى الكتابة هى مشاركة الأفكار".

IMG_3734-01

وقال كريم سامي كيمز عن قصة الفيلم، إنه تم كتابة فيلم الخطة العايمة منذ حوالى أربع سنوات، وكان له اسم (العتب ع النظر) واقتبسنا الفكرة من فيلم هندي قديم، وأن فيلم الخطة العايمة كان مكتوبا بشكل عام وليس لفنان معين، ومجرد إيماننا بالفكرة والقصة جعلتنا نكتب الفيلم دون وجود شركة إنتاج.. وأضاف أحمد عبد الوهاب، وبعد فترة تقابلنا مع المخرج معتز التونى الذي طلب تقديما لفكرة تناسب محمد عبد الرحمن وعلي ربيع فقدمنا له فكرة الفيلم وأعجبته جداً ولكن تم تعديله ليتناسب مع البطلين.. وكان ذلك منذ حوالى سنة تقريبا".

وعن صعوبات التصوير، قال أحمد عبد الوهاب "إنه تم وقف التصوير وقت كورونا، ولكن بعد فترة تم استكمال التصوير، وسط إجراءات احترازية وتعقيم، وبالإضافة إلى تسبب كورونا فى صعوبات بالتصوير، بس أهم حاجة ما تعملش صعوبة فى الإيرادات إن شاء الله."

وأكد كريم سامي كيمز، أن تجربة الكتابة الكوميدية من أصعب أنواع الكتابة والتمثيل أيضا، ولكننى وأحمد عبد الوهاب بالتأكيد نحب تكرار التجربة، لأن صوت ضحك الجمهور يخلق متعة خاصة للمؤلف وللممثل والمخرج صناع الفيلم الكوميدى، والفترة القادمة نقوم بالتحضير لعمل غير كوميدى ولكن يحمل طابع الإثارة ولن نستطيع الخروج من الكوميديا مرة واحدة.. لكن الفترة نتطلع أن يبقى لنا أعمال غير كوميدية بالتأكيد.

وفيما يخص المساحة التي يتركها المؤلف للممثل في الفيلم الكوميدي للخروج على النص، قال أحمد عبد الوهاب "بالطبع بيضيف إفيهاته ولمساته على الورق ولكن دون المساس بخط الدراما المرسوم وعلى وتوتا ملتزمين جداً خصوصاً فى الفيلم ده، ولكن طبعاً ليهم إفيهاتهم اللى الناس متعودة عليهم فيها ولكن كله فى سياق خط الدراما المرسوم وذلك هام جداً".

IMG_3711-01

وأكد كيمز وأحمد عبد الوهاب على أن الأستاذ أشرف عبد الباقي يعتبر من أهم الإضافات لهم فى بداية مشوارنا.. موضحين "بنتعلم منه كتير لأنه من جيل تعب جداً لحد ما وصل للنجومية واشتغلوا بجد واشتغلوا مع فنانين كبار زمان اتعلموا منهم حاجات كتير جداً، وعلاقتنا بيه على المستوى الفنى جيدة جداً وفيه أكتر من تعامل فنى بيننا بدايةً من مسرح مصر ثم مسرحية صباحية مباركة بطولة على ربيع وأوس أوس وأخيراً سيت كوم مسرحى بعنوان اللوكاندة، وأكيد مش هتكون آخر حاجة" وعن تخوفهم من عرض الفيلم وقت كورونا قال كريم سامي كيمز، " نشعر أن ميزة الفترة دى أن كل فيلم فى السينما هينزل ياخد حقه فى العرض.. الظروف اللى حاصلة مش مخلية الأفلام كلها تنزل مرة واحدة.. طبعاً ده قلل شوية فرص المنافسة بين الأفلام بس المهم ان يكون عندنا سينما كويسة والجمهور يرجع يدخل السينما تانى".

IMG_3731-01

وتحدث أحمد عبد الوهاب عن كواليس العمل مع فريق الفيلم وقال "كانت ظريفة جداً لإن إحنا وعلى ربيع ومحمد عبد الرحمن فى الأساس أصدقاء من زمان، بالإضافة إلى أن العمل مع معتز التونى مبهج جداً، لأنه شخص اجتماعى وبيخلى الشخص اللى قدّامه يحبه جداً وبيعرف إزاى يقرب من فريق العمل ويخليه كله أسرة واحدة، وكذلك عمرو عبد الجليل وغادة عادل وده أول تعاون ما بينا، وكانوا الحقيقة فى منتهى الاحترام وخفة الروح ونتمنى نشتغل مع كل الفريق ده تانى بالتأكيد".

IMG_3983-01

وعلق أحمد عبد الوهاب وكيمز على ظهورهم كممثلين في الفيلم بقولهم " نعم نحن في الاساس ممثلين وتم اكتشاف موهبة التأليف في ورشة مركز الابداع نبهنا لها خالد جلال، ولكننا ظهرنا كممثلين في عدة مسلسلات وافلام الفترة الماضية وهو شغفنا الحقيقي وطلب منا معتز التوني أن نقوم بهذه الادوار فأكيد لم نتردد في ذلك".

يذكر أن فيلم "الخطة العايمة" كان يحمل اسم "الخطة العامية" وتم تغييره باستبدال حرفين فقط، وهو بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن وغادة عادل وعمرو عبد الجليل بيومى فؤاد وبسنت صيام وهشام محمد شرف وعدد من ضيوف الشرف على رأسهم صلاح عبد الله وشريف رمزى، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامى، وإخراج معتز التونى.

 
WhatsApp Image 2020-10-06 at 12.22.43 AM
 
WhatsApp Image 2020-10-06 at 12.23.25 AM

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر