لو عندك مناسبة.. نصائح لإنقاص وزنك 6 كيلو خلال شهر

  خسارة الوزن خسارة الوزن
 
نورا طارق

قد تتفاجأ بعض الفتيات بدعوتها لحضور مناسبة هامة خلال شهر وتبدأ في البحث عن فستان مناسب لارتدائه، ولكن دون جدوى بسبب زيادة وزنها الذى اكتسبته خلال الفترة الماضية، لذلك تبدأ في البحث عن أساليب مختلفة وجديدة لخسارة الوزن، ولتحقيق ذلك، نتعرف في التقرير على نصائح لإنقاص 6 كيلو خلال شهر، وفقاً لما ذكره موقع "india".

نصائح لإنقاص 6 كيلو خلال شهر

حساب السعرات الحرارية

يجب على الفتاة حساب السعرات الحرارية التي تتناولها خلال اليوم، ويفضل أن تنتاول حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تناول أطعمة منخفضة السعرات الحرارية أو تجنب الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

حساب السعرات الحرارية
حساب السعرات الحرارية

 

الإفراط فى تناول الخضروات والفواكه

يفضل تناول الكثيرمن الفواكه والخضروات، بدلًا من تناول وجبات خفيفة ذات سعرات حرارية عالية، ينصح بتناول سلطات نباتية بدون زيت، أو تناول وجبتين أو ثلاث حصص من الخضروات أو الفواكه في كل وجبة.

خضروات
خضروات

 

الإفراط فى شرب الماء

يساعد الإفراط فى شرب الماء في الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، كما أن الماء مفيد للجسم والبشرة والشعر.

شرب الماء
شرب الماء

 

تناول البروتينات الخالية من الدهون

يفضل تناول الأطعمة التي تحتوى على البروتين والخالية من الدهون، لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ولتحقيق ذلك ينصح بتناول البيض والبقوليات والمأكولات البحرية والدجاج منزوع الجلد.

مصادر البروتين
مصادر البروتين

 

ممارسة التمارين الرياضية

ينصح أيضاً بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يومياً لحرق الدهون وخسارة الوزن الزائد من الجسم، لذلك ينصح بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة كل أسبوع مثل ممارسة تمارين القوة، ويمكن ممارسة بعض الأنشطة التي تساعد أيضاً على حرق الدهون مثل صعود السلالم بدلاً من المصاعد أوالمشي إلى المتجر القريب من المنزل.

ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر