المناديل المبللة والمقشر.. أشياء تضر ببشرتك بدل المنفعة تخلص منها

بشره بشره
 
شرويت ماهر

رغم أن صناعة مستحضرات التجميل قد تغيرت بشكل كبير على مر السنين، إلا أن بعض المنتجات الموجودة في حقيبة مكياجك ربما لا تزال تخرب جهودك للحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب، حيث يمكن أن تضر بشرتك مع مرور الوقت.

ذكر موقع Bright Side فى تقرير له أكثر منتجات العناية بالبشرة الشائعة التي قد تضر بشرتك أكثر مما تنفع، وهى كالتالى:

1. مقشر الوجه الذى يحتوى على جزيئات خشنة

قد يؤدي التقشير المنتظم يوميًا أو أسبوعيًا إلى إتلاف بشرتك، حيث تزيل المقشرات الكاشطة الطبقة الخارجية من الجلد وتضر بالحاجز الواقى الذي يحميه من العوامل الطبيعية،  وبعد التقشير، قد تشعرين أن بشرتك خالية من الزيت مؤقتًا، ولكن لاحقًا ستنتج المزيد من الزيت للتعويض عن الجفاف.

مقشرات الوجه
مقشرات الوجه


 

2. الفرشاة الجافة

يعتبر التقشير الجاف أمرًا رائعًا لتقشير البشرة، ولكنه قد لا يكون مناسبًا للجميع، حيث يمكن أن يسبب تهيج البشرة الحساسة أو تركها شديدة الجفاف.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد، بما في ذلك الأشخاص المصابون بالأكزيما والصدفية، تجنب التقشير الجاف لأنه قد يؤدى إلى الإصابة.

الفرشاة الجافة
الفرشاة الجافة


 

3. المناديل المبللة التى تحتوى على الكحول

مسح وجهك بمناديل مبللة كحولية قد يبدو وكأنه تطهير لأنه يترك الجلد غير لامع، ولكن في الواقع هو يزيل الزيوت التي تحتاجها بشرتك بشدة مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الدهون، ويزيد من سوء حب الشباب.

المناديل المبللة
المناديل المبللة


 

4. المقشرات كيميائية

إذا كنت تستخدمين مقشرًا كيميائيًا أكثر من مرة في الأسبوع، فقد تتسببى في إتلاف الطبقة الواقية من الزيوت الطبيعية التي تغطي بشرتك، ويمكن أن يؤدي استخدام المنتجات التي تحتوى على مكونات ضارة إلى حدوث التهابات وانتفاخات، وقد تؤدي المكونات القاسية فى المقشرات الكيميائية إلى إزالة طبقات كثيرة جدًا من الجلد، مما يترك بشرتك حمراء ومتهيجة.

المقشرات الكيميائية
المقشرات الكيميائية
 
5. شرائط إزالة الرءوس السوداء من الأنف

يمكن لشرائط الأنف أن تزيل أكثر من مجرد الرؤوس السوداء، فهي تنظف المسام بالكامل من الدهون وخلايا الجلد الميتة، وتهدف هذه المكونات الموجودة داخل المسام إلى الحفاظ على توازن الزيت الصحي في الجلد، وعندما يتم إزالتها، يمكن أن تتعرض مسامك للأوساخ والزيوت المهيجة.

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف
إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر